مقتل العشرات من مرتزقة العدوان السعودي في اليمن

صنعاء-سانا

قتل وأصيب العشرات من مرتزقة العدوان السعودي في عمليات للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفت تجمعاتهم في نجران وعسير والضالع.

وأفاد مصدر عسكري لموقع المسيرة نت بأن وحدات من الجيش واللجان استهدفت تجمعات لمرتزقة العدوان في الصوح قبالة نجران بصاروخ زلزال1 ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين صفوفهم.

كما استهدف الجيش واللجان تجمعات لمرتزقة العدوان في صحراء الأجاشر بقذائف المدفعية ما اسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم.

وفي عسير أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش واللجان هاجموا مواقع لمرتزقة العدوان في جبهة مجازة الغربية ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المرتزقة.

وأحبط عناصر من الجيش واللجان محاولة تسلل لمرتزقة العدوان بمحافظة تعز بينما قتل وأصيب عدد من المرتزقة خلال هجوم للجيش على مواقعهم في الضالع.

مصرع العشرات من مرتزقة العدوان السعودي بحجة شمال غرب اليمن

وفي وقت سابق قُتل العشرات من مرتزقة العدوان السعودي وأصيب آخرون خلال عمليات للجيش اليمني واللجان الشعبية في محافظة حجة شمال غرب اليمن.

وأفاد مصدر عسكري لموقع المسيرة نت بأن “وحدات من الجيش واللجان الشعبية تمكنت من إحباط هجوم لمرتزقة العدوان شرق جبل النار موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم إضافة إلى إحراق آليتين لهم وإعطاب سيارة عسكرية”.

وأشار المصدر إلى أن الجيش اغتنم كميات من الأسلحة والعتاد العسكري خلفها المرتزقة وراءهم خلال هجومهم الفاشل الذي لم يحقق أي تقدم.

وكان قتل وأصيب عدد من مرتزقة العدوان السعودي في وقت سابق اليوم خلال عملية عسكرية للجيش اليمنى واللجان الشعبية على مواقعهم في محافظة الجوف شمال اليمن.

إلى ذلك أصيب مواطن يمني اليوم  بنيران المرتزقة في منطقة الفلح بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة.

وكان أصيب طفل يمنى بجروح فجر اليوم إثر قصف لقوى العدوان السعودي ومرتزقته على الأحياء السكنية في محافظة الحديدة في انتهاك جديد لاتفاق وقف إطلاق النار.

من جهة أخرى أعلن عضو لجنة التنسيق في الوفد اليمني للمحادثات حول الحديدة محمد القادري عودة اجتماعات لجنة إعادة الانتشار بالمدينة على متن سفينة أممية في المياه الدولية بعد 180 يوما من غياب وتلكؤ الطرف الآخر.

فيما أوضح وكيل محافظة الحديدة عبد الجبار أحمد أن الجانب اليمني قدم كل التسهيلات للفريق الأممي موضحا أن وفد الرياض يتحمل مسؤولية أي عراقيل لتنفيذ اتفاق السويد.

ومن المقرر أن تستمر اجتماعات لجنة إعادة الانتشار في الحديدة  على متن سفينة في المياه الدولية لمدة 48 ساعة وفق الجدول الأممي.

وتأتي اجتماعات لجنة إعادة الانتشار في الحديدة في ظل مواصلة قوى العدوان خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار في المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مصرع 8 من مرتزقة العدوان السعودي بعمليات قنص في محافظة حجة

صنعاء – سانا قتل ثمانية من مرتزقة العدوان السعودي اليوم بعمليات قنص نفذها عناصر الجيش …