الشريط الإخباري

مسرحية “الاستيلاء” في ثالث أيام مهرجان السويداء الثقافي

السويداء – سانا

استضافت خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء مساء اليوم العرض المسرحي “الاستيلاء” عن نص للكاتب هوشنك الوزيري وإخراج سمير البدعيش وذلك ضمن فعاليات مهرجان السويداء الثقافي.

العرض الذي شارك فيه كل من الممثلين اعتدال شقير وفادية أبو ترابي وخلود المصفى واسيمة الباروكي ومصطفى حماد تحدث مخرجه لمراسلة سانا أنه يحكي عبر ساعة من الزمن عن ثالوث الموت والحزن والحرمان في زمن الحروب على شكل قراءة للتاريخ وما جرى من انهيارات وتداعيات غيرت ملامح الطبيعة المدنية للمجتمع.

وأشارت الممثلة اعتدال شقير التي قامت بدور السيدة زوجة الجنرال إلى أن العمل محاولة لإظهار إنهيار القيم والعلاقات الانسانية من أجل النفوذ والهيمنة ويقرأ من خلاله المتلقي تاريخ ممزوج بالحروب والدماء والمآسي.

كما استضاف المركز الثقافي ندوة بعنوان “التطور الحضاري والعمراني والاجتماعي في محافظة السويداء في العقود الآخيرة” شاركت فيها كل من الدكتورتين سوسن عدوان ورحاب صافي التي سلطت الضوء الجانب التاريخي والحضاري لمنطقة جبل العرب ومكانة المرأة في المجتمع ودور المضافة في التنشئة الاجتماعية وغرس القيم الأخلاقية وصولا إلى الانترنت ومشاكله القادمة.

وتتواصل فعاليات المهرجان ليوم غد في المراكز الثقافية عبر ورشات رسم وموسيقا وألعاب ترفيهية واستعراض رقص لفرقة مرح وعرض مسرحي للأطفال إضافة إلى إطلاق مشروع التشجيع على القراءة وورشة قراءة تفاعلية وسرد قصصي وعرض فيلم “ليليت السورية” وأمسية زجلية.

خزامى القنطار

انظر ايضاً

فرقة رباعي العود السوري تحيي حفلا فنيا في سادس أيام مهرجان السويداء الثقافي

السويداء-سانا أحيت فرقة رباعي العود السوري حفلا فنيا على مسرح المركز الثقافي في السويداء ضمن …