الشريط الأخباري

جولة استكشافية في القنيطرة لتوثيق التخريب جراء الإرهاب

القنيطرة-سانا

نظمت الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق بالتعاون مع وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل والسياحة ومحافظة القنيطرة اليوم جولة استكشافية تحت شعار “إلى جولاني” في مدينة القنيطرة المحررة وبلدتي بريقة وبئرعجم بمشاركة 100 متطوع من الجمعية.

وأوضح رئيس الجمعية مضر فريحة في تصريح لمراسل سانا أن الجولة تهدف إلى استكشاف المواقع السياحية في المناطق المستهدفة وتوثيق التخريب والدمار الذي تعرضت له مدينة القنيطرة وبلدتا بريقة وبئرعجم جراء الإرهاب التكفيري مؤكداً أن الجولان عربي سوري ولن يغير إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الجولان المحتل أو ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي من هذه الحقيقة التاريخية موجهاً التحية إلى أهلنا في الجولان السوري المحتل.

بدوره أشار خالد نويلاتي قائد النشاطات في الجمعية إلى مكانة القنيطرة في قلب كل سوري لافتاً إلى أن جولة اليوم تتزامن مع الذكرى الـ 45 لرفع العلم السوري في سماء القنيطرة وتأتي تأكيداً على تمسك الشعب السوري بالجولان المحتل وإصراره على تحرير كل شبر من ترابه الطاهر.

من جهتها أكدت رولا اسماعيل عضو مجلس إدارة الجمعية أن الممارسات اليومية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي من مصادرة أراضي أهلنا في الجولان المحتل وإقامة مستوطنة باسم ترامب وغيرهما من الممارسات التوسعية والقمعية كانت وستبقى عاجزة عن طمس هوية الجولان السورية ومحاولة ضمه إلى الكيان الصهيوني المصطنع.

من جانبها أشارت شادن دبيات متطوعة في الجمعية إلى أهمية هذا النشاط التوثيقي الذي يسهم في تعريف جيل الشباب على معالم محافظة القنيطرة وأهمية العمل على تحرير كامل أراضينا المحتلة.

كما أكدت مديرة سياحة القنيطرة رقية اليونس أهمية إقامة مثل هذه الأنشطة لتسليط الضوء على المواقع السياحية وضرورة إعادة تفعيل الحركة السياحية في القنيطرة بعد عودة الأمن والاستقرار إليها.

إلى ذلك لفت رئيس بلدية بئر عجم دانيال عثمان إلى أن البلدة تشهد عودة الأهالي إلى منازلهم بعد أن قامت البلدية بالتعاون مع المديريات الخدمية بتأهيل البنى التحتية مشيراً إلى الأهمية التي تتميز بها بلدتا بئر عجم وبريقة نظراً لوجود العديد من المواقع الأثرية والسياحية فيهما.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السياحة تصدر أسماء الناجحين في الاختبار العملي للفئات الثالثة والرابعة والخامسة

دمشق-سانا أعلنت وزارة السياحة أسماء الناجحين في الاختبار العملي للفئات الثالثة والرابعة والخامسة “ذوي الشهداء …