الشريط الأخباري

برلماني إيراني: أعداء إيران لم يعودوا قادرين على تهديدها عسكريا

طهران-سانا

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني مجتبى ذو النور أن أعداء إيران لم يعودوا قادرين على تهديدها بالخيار العسكري ولو كانوا يمتلكون هذه القدرة لنفذوا عدوانهم.

ونقلت وكالة إرنا عن مجتبى ذو النور قوله للصحفيين اليوم خلال تفقده حطام طائرة التجسس الأمريكية المسيرة التي أسقطتها الدفاعات الجوية الإيرانية الأسبوع الماضي إن إجراء القوات المسلحة بإسقاط طائرة التجسس الأمريكية المسيرة خلال انتهاكها الأجواء الإيرانية أثلج صدور الشعب الإيراني وحطم الغطرسة المزيفة للعدو أمام أعين العالم”.

وأشار إلى أن هذه الخطوة “بعثت الأمل في جبهة المقاومة كما أن باقي الدول أدركت مقدرة إيران التي يمكن الاستناد عليها” موضحا أن إيران وصلت إلى مستوى من الردع بحيث لم يعد باستطاعة العدو تفعيل الخيار العسكري ضدها.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن الخميس الماضي إسقاط طائرة تجسس أميركية مسيرة بعد اختراقها الأجواء الإيرانية في محافظة هرمزكان جنوب إيران.

حاجي زادة: لا أميركا ولا غيرها يتجرأ على العدوان على إيران

بدوره أكد قائد القوة الجو فضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زادة أنه “لا أميركا ولا أي دولة أخرى تتجرأ على العدوان على إيران”.

وأشار حاجي زادة في تصريح له اليوم إلى إسقاط الطائرة الأميركية المسيرة المتطورة جنوب البلاد من قبل الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني فجر الخميس الماضي وقال إنه “فيما يتعلق بإسقاط هذه الطائرة لم يراع الأميركيون القواعد الدولية كالعادة حيث قامت وحدة الدفاع الجوي الموجودة في المنطقة بمسؤوليتها في استهدافها بعد انتهاكها للأجواء الإيرانية”.

ولفت حاجي زادة إلى أن منظومة “خرداد3” التي أسقطت الطائرة جرى تصميمها وتصنيعها من قبل القوة الجوفضائية للحرس الثوري موضحا أنه “لو كانت هنالك أي وحدة أخرى متواجدة في المنطقة لقامت بمثل ما قامت به القوة الجوفضائية للحرس الثوري” مشددا على أن القوات الإيرانية “تصرفت وفقا للقانون وعلى الأميركيين أن يضبطوا سلوكهم”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حاجي زادة: جاهزية إيران الدفاعية في أعلى مستوياتها

طهران-سانا أكد قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زادة أن …