الشريط الإخباري

إطلاق فعاليات الملتقى الوطني لفنون الأطفال بادلب

ادلب-سانا

أطلق فرع طلائع البعث بمحافظة ادلب اليوم فعاليات الملتقى الوطني لفنون الاطفال وذلك في صالة المركز الثقافي العربي في مدينة ادلب.

وتضمنت فعاليات الافتتاح معرضا فنيا لرسومات الأطفال بمشاركة 20 طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة واطفال مركز احسان مبيض للاسر المهجرة حيث شملت اللوحات البالغ عددها 50 مواضيع ثقافية ووطنية واجتماعية والعمل التطوعي وتضحيات وبطولات الجيش العربي السوري في محاربه الارهاب وتكريس قيم المحبة والتسامح وبناء مجتمع معافى يسوده الامن والامان.

كما تضمن الملتقى القاء عدة محاضرات لعميد كلية التربية الثانية بفرع جامعة حلب بادلب الدكتور أحمد أبو راس بعنوان ماهية التنشئة الاجتماعية و محاضرة للاديبين الدكتور مصطفى عبد الفتاح و محمد قرانيا بعنوان / مفهوم الغزو الفكري والتقني والتكنولوجي وانعكاساته على فنون الاطفال /إضافة إلى تقديم عروض فنية وفيلم وثائقي يبين الاعمال الارهابية والتخريبية وانعكاسها على نفوس الاطفال.

وأشار أمين فرع ادلب لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد السلام الأحمد إلى أهمية إقامة هذا الملتقى بمشاركة الاطفال بالتزامن مع احتفالات جماهير شعبنا بذكرى الحركة التصحيحية المجيدة وما يتضمنه من برامج عمل تعكس وعي الاطفال والدور الذي تقوم به منظمة طلائع البعث في رعاية الاطفال وتنمية مواهبهم.

وأشار عضو قيادة منظمة الطلائع هيسم أبو مغضب إلى حرص المنظمة على اقامة هذه الفعاليات في عدد من المحافظات بهدف ايجاد ثقافة اجتماعية وتوظيفها للمساهمة في حماية الاطفال من تأثير الأزمة الحالية على سلوكياتهم وأفكارهم.

من جهته لفت امين فرع منظمة الطلائع بالمحافظة مصطفى حمروش إلى أن فعاليات الملتقى التي تستمر 3 أيام من شانها تقديم برامج عمل وانشطة متنوعة في إطار خطة فرع المنظمة في زيادة الانشطة الثقافية والترفيهية بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية والمؤسسات التربوية وخاصة أن المشاركين في الملتقى هم من ذوي الخبرة والمعرفة في الجوانب الاجتماعية والتربوية والثقافية والابداعية.