الشريط الأخباري

السفير البرازيلي من السويداء: حريصون على تمتين العلاقات مع سورية في كل المجالات

السويداء-سانا

أكد سفير البرازيل في سورية فابيو فاز بيتالوكا وقوف بلاده إلى جانب سورية ودعمها في الحرب الظالمة عليها مشدداً على عمق أواصر الصداقة وعلاقات التعاون بين البلدين والحرص على تمتينها وتطويرها في جميع المجالات.

وأعرب السفير بيتالوكا خلال زيارة مع وفد مرافق إلى محافظة السويداء اليوم التقى فيها فعاليات رسمية ودينية وتجارية عن ثقة بلاده بأن سورية في طريقها إلى السلام والنصر على الإرهاب بفضل تلاحم شعبها وقيادتها.

وأشار محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي وشيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين حكمت الهجري ومدير مكتب أوقاف السويداء الشيخ نجدو العلي خلال لقاءاتهم كل على حدة مع السفير البرازيلي والوفد المرافق إلى مواقف البرازيل الداعمة لسورية في مواجهة الحرب الإرهابية والحصار الاقتصادي الجائر عليها مؤكدين أن الشعب السوري بتماسكه والتفافه حول جيشه وقيادته ودعم أصدقائه تمكن من الانتصار على الإرهاب.

وفي مطرانية بصرى وحوران وجبل العرب للروم الأرثوذكس أشار الأب بطرس بشارة نائب المطران إلى ما تعرضت له الكنائس من تخريب ممنهج خلال الحرب الإرهابية في محاولات يائسة لتفتيت وحدة نسيج المجتمع السوري الذي استطاع بتلاحمه أن يتجاوزها.

وخلال اللقاء مع رئيس غرفة تجارة وصناعة السويداء وعدد من أعضائها بحث الجانبان سبل تطوير العلاقات التجارية بالاستفادة من الإمكانات والفرص المتاحة بين البلدين.

كما زار الوفد المتحف الوطني بالسويداء واطلع على مقتنياته الأثرية.

شارك في الزيارة القنصل الفخري للبرازيل في المنطقة الجنوبية الدكتور رفله كردوس وعدد من العاملين بالسفارة البرازيلية بدمشق وأعضاء القنصلية الفخرية بالسويداء.

ديار نصر

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مشروع استصلاح الأراضي وتطوير التشجير المثمر بالسويداء.. استصلاح 50 ألف هكتار

السويداء-سانا يشكل مشروع استصلاح الأراضي وتطوير التشجير المثمر في محافظة السويداء خطوة مهمة لخدمة عملية …