الشريط الإخباري

بكين تستدعي القائم بالأعمال الأمريكي احتجاجاً على تدخلات واشنطن

بكين-سانا

استدعت وزارة الخارجية الصينية اليوم القائم بأعمال السفارة الأمريكية في بكين وقدمت احتجاجا رسميا للجانب الأمريكي على التصريحات والأفعال المتعلقة بتعديلات حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة على قانون المجرمين الهاربين وقانون المساعدة القضائية المتبادلة في المسائل الجنائية.

ونقلت وكالة “شينخوا” عن نائب وزير الخارجية الصيني له يوي تشنغ قوله أنه “غير مسموح للقوى الخارجية بالتدخل” مشيرا إلى أن “هونغ كونغ منطقة إدارية خاصة للصين وشؤونها صينية داخلية محضة”.

وأضاف “أن الصين مستاءة بشدة من التعليقات الخاطئة والتدخل في تعديلات للقوانين من مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى وتعارضها بحزم” لافتا إلى أن الصين ستتخذ مزيدا من الإجراءات وفقا لأفعال الجانب الأمريكي.

وقال: “إننا نحث الجانب الأمريكي على اتباع نهج منصف وعادل فيما يخص التعديلات القانونية لقوانين حكومة هونغ كونغ الإدارية الخاصة واحترام العملية التشريعية الطبيعية الخاصة بحكومة هونغ كونغ الإدارية الخاصة والتوقف على الفور عن التدخل في شؤونها بأي شكل من الأشكال وعدم اتخاذ أي فعل من شأنه الإضرار بالازدهار والاستقرار فيها”.

وكانت الصين طالبت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء الماضي بالكف عن التدخل في شؤون هونغ كونغ الداخلية.

وفي السياق ذاته قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ اليوم “إن أي محاولات لخلق الفوضى في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة وزعزعة ازدهارها واستقرارها مصيرها الفشل وسيعارضها الشعب الصيني”.

وردا على سؤال بشأن تصرفات بعض أعضاء الكونغرس الأمريكي فيما يخص هونغ كونغ قال المتحدث “إن الصين غير راضية تماما عن التصريحات الأمريكية غير المسؤولة بشأن هونغ كونغ وتعارضها بشدة .. كما تعارض التدخل في الشؤون الداخلية الصينية” داعيا الأمريكيين إلى احترام الحقائق ووقف أي محاولات للتدخل في شؤون هونغ كونغ والتخلي عن وهم خلق الفوضى فيها .

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير الخارجية الصيني لنظيره البريطاني: بكين تدعو إلى تعددية حقيقية وتمارسها

ميونيخ-ألمانيا-سانا قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي: إنه يتعين على الصين وبريطانيا