الشريط الإخباري

كميات كبيرة من السيفور والعبوات الناسفة من مخلفات الإرهابيين بريف دمشق الجنوبي-فيديو

ريف دمشق-سانا

خلال استكمال أعمال تمشيط المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب ضبطت الجهات المختصة أطنانا من مادتي الـ”سي فور” والـ”تي إن تي” وعددا كبيرا من العبوات الناسفة من مخلفات الإرهابيين في منطقة بيت جن بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وذكر مصدر في الجهات المختصة لمراسل سانا أن عمليات تأمين المناطق التي حررها الجيش من الإرهاب مستمرة حيث تم خلال الساعات الماضية ضبط أطنان من مادتي الـ “سي فور” والـ “تي إن تي” وعشرات العبوات الناسفة كانت معدة للتفجير تتراوح أوزانها بين 25 و100 كيلوغرام إضافة إلى الغام مضادة للدروع والافراد في منطقة وادي نحيلة التابعة لقرية بيت جن بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وبين المصدر أن المضبوطات كانت مخبأة تحت الأرض إلى الشرق من مرصد جبل الشيخ المحتل ليسهل على الإرهابيين الحصول على الإمداد والمساعدة اللوجستية والاستخبارية من كيان العدو الصهيوني لافتا إلى أن الإرهابيين قاموا بوضع المفخخات المحشوة بمادة الـ “سي فور” في عبوات بلاستيكية وغلفوها بأوراق القصدير ليسهل تهريبها وتفجيرها في المناطق السكنية الآمنة.

وعثرت الجهات المختصة في الثالث من الشهر الجاري على مئات الآلاف من طلقات البنادق الآلية بعضها من صنع كيان العدو الإسرائيلي ورشاشات وصواريخ مضادة للدروع من بينها “تاو” الأمريكية وقذائف متنوعة وطائرة مسيرة توجه عبر الاقمار الصناعية في المنطقة الجنوبية.

وحفاظا على حياة المدنيين تواصل الجهات المختصة بالتعاون مع وحدات الجيش المتمركزة في المنطقة والاهالي عمليات تمشيط القرى والبلدات في ريفي دمشق والقنيطرة بعد تطهيرهما من الإرهاب وذلك لرفع مخلفات الإرهابيين من أسلحة وذخائر ومفخخات وتأمينهما بالكامل لإعادة الحياة الطبيعية إليهما.

 

انظر ايضاً

4 أطنان من مادة السيفور أمريكية الصنع من مخلفات الإرهابيين في حوض اليرموك-فيديو

درعا-سانا خلال استكمال تأمين المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب عثرت الجهات المختصة …