الشريط الإخباري

الخارجية الروسية: كييف تحاول استخدام الاتفاقيات الدولية بسوء نية

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن السلطات الأوكرانية تحاول استخدام الاتفاقيات الدولية بسوء نية لتحقيق أهدافها السياسية ضد روسيا.

ونقلت سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان لها تعليقاً على جلسة استماع محكمة الأمم المتحدة في لاهاي بشأن الدعوى المقدمة من أوكرانيا ضد روسيا إن “طبيعة الاتهامات الأوكرانية ضد روسيا والتناقضات بين البلدين لا تتعلق بأي من الاتفاقيات الدولية.. وبالتالي فإن الحرب الأهلية التي أطلقت شرارتها كييف في دونباس لا علاقة لها بالاتفاقية الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب وكذلك اتهامات كييف بشأن استرداد روسيا لشبه جزيرة القرم ليس لها أيضاً علاقة بالاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري”.

وأشار البيان إلى أن روسيا تنفي وجود نزاع بين البلدين حول هذه الاتفاقيات “من حيث المبدأ” وتعتزم إثبات حقيقة أن أوكرانيا تحاول بسوء نية استخدام آليات تسوية المنازعات الخاصة بها لتحقيق أهداف سياسية.

يذكر أن جلسات الاستماع الشفوية في الدعوى المرفوعة من أوكرانيا ضد روسيا في محكمة الأمم المتحدة في لاهاي ستبدأ غداً.

وبادرت أوكرانيا إلى رفع هذه الدعوى في كانون الثاني عام 2017 على أساس الاتفاقية الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب لعام 1999 واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري التي تم التوقيع عليها عام 1965.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا: نشاط الناتو على حدودنا يهدد بمواجهة محتملة

موسكو-سانا حذرت وزارة الخارجية الروسية من إمكانية أن يؤدي تزايد نشاط حلف شمال الأطلسي