الشريط الإخباري

صلاة مشتركة في الكنيسة المريمية بدمشق.. بطريرك صربيا: نصلي ليمنح الشعب السوري القوة وأن تنعم أرضه بالسلام-فيديو

دمشق-سانا

أقيمت اليوم في الكنيسة المريمية بدمشق صلاة مشتركة بمشاركة البطريرك إيريناوس بطريرك صربيا وبطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي والبطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني كريم بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم والبطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك ورؤساء الطوائف المسيحية في سورية.

وفي كلمة له قال بطريرك صربيا: “يدهشني هذا الاستقبال المهيب على هذه الأرض والمدينة المقدستين وفرحتنا كبيرة لزيارة الكنيسة الأنطاكية العريقة المتجذرة في التاريخ والمتجددة رغم قدمها”.

وأشار بطريرك صربيا إلى ما تعرضت له بلاده صربيا من مآس نتيجة الحرب ولا تزال تعاني منها حتى اليوم كما عانت سورية مضيفا: “نأسف أن هذه الأماكن المقدسة لم تسلم على مر التاريخ واليوم أيضا في هذه الأحداث المؤسفة التي عصفت بها من الدمار الذى طال الحجر والبشر”.

وابتهل البطريرك إلى الرب أن يمنح الشعب السوري القوة لتحمل الآلام وأن تنعم هذه الأرض المقدسة بالسلام والمحبة بين أبنائها.

بدوره بين البطريرك يازجي أن الصلاة هي من أجل سلام سورية والعالم ومن أجل المتألمين والمهجرين والمخطوفين ومن بينهم المطرانان المخطوفان بولس يازجي مطران أبرشية حلب للروم الأرثوذكس ويوحنا ابراهيم مطران حلب للسريان الأرثوذكس وسط تعامى العالم عن غيابهما.

ورحب البطريرك يازجي بالبطريرك الضيف قائلا: “نستقبلكم اليوم مسيحيين ومسلمين لتروا الصورة الحق عن العيش الواحد بين كل الطوائف وتآخي الأديان وعراقة التاريخ ومحبة الناس وطيبتهم”.

وقال البطريرك يازجي: “على هذه الأرض خطا السيد المسيح ورسله وأخصاؤه وعلى مقربة منها حرمون يعانق تراب سورية وعلى قدميه الجولان السوري وبحيرته طبريا التي غسلت ارجل السيد المسيح وهذا نزر قليل مما تحمل هذه الأرض من قدسية وما يحمل أبناؤها من عراقة مسيحية مشرقية”.

وقبل الصلاة جرى استقبال رسمي وشعبي للبطريرك ايريناوس الذي وصل إلى سورية صباح اليوم في زيارة رسمية على رأس وفد كنسي تستمر حتى السابع من الشهر الجاري وتتضمن لقاءات ومحطات وأنشطة كنسية ورسمية وشعبية وزيارة عدد من الأماكن المقدسة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الوفد الأبخازي يزور الكنيسة المريمية ويفتتح مكتب تمثيل غرفة تجارة وصناعة جمهورية أبخازيا في حاضنة دمر