الشريط الإخباري

في تزوير جديد للحقائق.. التحالف الأمريكي يقر بقتله “1300” مدني في غاراته على سورية والعراق

دمشق -سانا

جدد “التحالف الأمريكي” غير الشرعي تزويره لحقيقة أعداد ضحاياه المدنيين الذين قضوا في غاراته العشوائية بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق زاعما أن “1300” مدني فقط استشهدوا عن طريق الخطأ جراء القصف الذي نفذه منذ تشكيل هذا التحالف في العام 2014.

وأقر التحالف غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة في بيان له اليوم بأن أكثر من 1300 مدني “قضوا من دون قصد” حسب تعبيره في غارات شنها في سورية والعراق منذ بدء عملياته في العام “2014” .

وأشار بيان التحالف إلى أنه ” تم شن “34502” غارة بين آب عام 2014 ونهاية نيسان العام الحالي” كاشفا عن وجود “111” تقريرا حول سقوط مدنيين يتم النظر فيها”.

ومنذ إنشائه من قبل واشنطن في آب عام 2014 خارج إطار الأمم المتحدة اعتدى طيران “التحالف الدولي” مئات المرات على القرى والمدن والبلدات في دير الزور والرقة والحسكة وأريافها ما أدى إلى استشهاد آلاف المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء وذلك نتيجة القصف العشوائي من قبل طيران هذا التحالف للمنازل السكنية والبنى التحتية وتجمعات المدنيين الهاربين من القصف إضافة إلى تدميره الجسور على نهر الفرات والمنازل والممتلكات والبنى التحتية والمرافق الحيوية فيها.

وطالبت سورية مرارا عبر رسائل إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالتدخل لوقف مجازر “التحالف الدولي” بحق السوريين وإنشاء آلية دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في هذه المجازر التي أودت بحياة آلاف المدنيين السوريين منذ تشكيله خارج مجلس الأمن في آب 2014.