الشعب الجمهوري التركي:الهيئةالعليا للانتخابات تآمرت على الديمقراطية

أنقرة-سانا

أكد نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري فائق اوزتراك أن الحجج التي ساقتها الهيئة العليا للانتخابات في تركيا لتبرير قرارها بإلغاء الانتخابات في بلدية اسطنبول غير قانونية وسخيفة.

وقال أوزتراك “إن أعضاء الهيئة تآمروا على الديمقراطية مع حزب العدالة والتنمية الحاكم.. والحجج التي قدموها لإلغاء نتائج انتخابات اسطنبول سخيفة وغير جدية”.

وأضاف أوزتراك “إن الهيئة ألغت الانتخابات بحجة أن تعيين البعض من رؤساء وأعضاء اللجان الانتخابية لم يكن قانونيا متناسية أنها هي التي عينتهم كما أنها عادت وعينت رؤساء وأعضاء بعض اللجان الجديدة بشكل غير قانوني ربما لتتحجج بهم لاحقا وتلغي انتخابات حزيران في حال فوز إمام أوغلو”.

وكانت اللجنة العليا رضخت لمطالب رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وحزبه وقررت إعادة إجراء الانتخابات البلدية في اسطنبول في الـ 23 من حزيران المقبل بعد أن كان مرشح حزب الشعب الجمهوري إمام أوغلو فاز برئاسة البلدية في آذار الماضي بفارق 13 ألف صوت عن مرشح حزب العدالة والتنمية بن على يلدريم.

وفي هذا السياق أظهرت ثلاثة استطلاعات جديدة اجرتها مراكز دراسات مستقلة أن إمام أوغلو سيتقدم على يلدريم في الانتخابات البلدية في اسطنبول المقررة في حزيران حيث بين الاستطلاع الأول الذي اجري في 21 ولاية أن أصوات إمام أوغلو ستزيد على أصوات بن علي يلدريم بنسبة 7ر1 بينما توقع الاستطلاع الثاني أن يكون الفارق 3ر5 بالمئة والاستطلاع الثالث 5 بالمئة لمصلحة إمام أوغلو.

انظر ايضاً

بطولة تنشيطية بكرة القدم لطلبة السويداء

السويداء-سانا اختتمت اليوم في مدينة المزرعة الرياضية بالسويداء منافسات البطولة التنشيطية بكرة