الشريط الأخباري

بورتنيكوف: الإرهابيون لا يزالون قادرين على تنفيذ هجمات إرهابية

دوشنبه-سانا

أكد مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف أنه وعلى الرغم من الهزائم التي لحقت بالإرهابيين في سورية والعراق إلا أنهم لا يزالون قادرين على تنفيذ عمليات إرهابية في أنحاء العالم.

ونقلت وكالة تاس عن بورتنيكوف قوله اليوم خلال اجتماع لأجهزة الأمن في بلدان رابطة الدول المستقلة في العاصمة الطاجيكية دوشنبه: “على الرغم من تكبد التنظيمات الإرهابية الدولية خسائر فادحة في سورية والعراق إلا أنهم لا يزالون يمتلكون المصادر والإمكانات الكافية ولا سيما تلك التي يقدمها لهم داعموهم الغربيون لشن هجمات حول العالم”.

وبين بورتنيكوف أن نحو 5 آلاف إرهابي من فرع ولاية خراسان التابع لتنظيم “داعش” الإرهابي يتمركزون في المناطق الشمالية من أفغانستان قرب حدود بلدان رابطة الدول المستقلة.

وأوضح بورتنيكوف أن الإرهابيين الدوليين ينوون استخدام أرامل وزوجات وأطفال الإرهابيين الذين أعيدوا مؤخرا بشكل جماعي إلى أوطانهم للقيام بأعمال إرهابية لافتا إلى أن البعض من الإرهابيين يسعى لإقامة معاقل جديدة في شمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا وهو ما يثير قلقا كبيرا لدى روسيا.

ولفت بورتنيكوف إلى أن الإرهابيين يستخدمون الطائرات دون طيار لتوصيل المواد التخريبية إلى المكان المحدد وينشرون أفكارهم المتطرفة باستخدام تقنيات المعلومات الحديثة بما في ذلك استخدام /الماسنجر/ مشيرا إلى أنهم يستخدمون بشكل متزايد المدفوعات الإلكترونية والعملات المشفرة لتحويل الأموال التي يتلقونها من عدد من الدول والمنظمات التي تدعم الشبكة الإرهابية العالمية.

وحصل الأمن الروسي على بيانات موثوقة حول حصول المجرمين على مواد وتكنولوجيا والسموم الحيوية وكذلك أساليب جديدة لأداء الأعمال التخريبية وصنع السلاح الكيميائي.

وكان أمين مجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف حذر قبل أشهر من خطورة نقل واشنطن وبعض حلفائها الجماعات الإرهابية من سورية والعراق إلى أفغانستان مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية حولت الإرهاب إلى أداة لتحقيق أهدافها في المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اعتقال عصابة لتصنيع وتوزيع الأسلحة في 14 منطقة روسية

موسكو-سانا أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اعتقال عصابة تعمل على تصنيع الأسلحة بشكل سري في …