الشريط الأخباري

معلمون شعراء يتآلفون بقصائدهم مع مقطوعات موسيقية ورقصات تراثية بثقافي السويداء

السويداء-سانا

شعراء من بناة الأجيال تآلفوا بقصائدهم مع عزف على العود ورقصة السماح خلال أمسية استضافها المركز الثقافي العربي بالسويداء.

الأمسية الشعرية الموسيقية نظمتها شعبة مدينة السويداء لفرع نقابة المعلمين وشارك فيها عدد من المعلمين قدموا خلالها قصائد شعرية وطنية ووجدانية وإنسانية عمودية ونثرية حيث افتتحتها منى بيطاري بقصائد منها “برسم الحياة” التي تحاكي وجع الوطن الجريح وآلامه والرغبة بانبعاث الحياة إلى شرايينه.

بينما ألقى الشاعر أمجد نعيم قصائد منها دمشق العصية وكلمات وطن ونبض عربي وقصائد ساخرة وإلى خائنة مشيرا إلى أن قصائده من قلب الألم والأمل الذي نعيشه بينما قدمت منى أبو شاهين عدة قصائد وطنية وغزلية منها حبيبتي دمشق وعوسج الشرق ومشاعل النور ولأنك أنت.

عازف العود أمجد كمال قدم لجمهور الأمسية عزفا منفردا لمقطوعة يا شوقي تأليف غسان رشيد  مع رقصة السماح قدمتها طالبات مدرسة الشهيد مرهج الأحمد.

رئيس شعبة مدينة السويداء لفرع نقابة المعلمين فؤاد ركاب بين أن الأمسية تأتي نتاجا لنشاطات شعبة المدينة خلال عام دعما لمواهب المدرسين واستثمار إبداعاتهم الشعرية والفنية وتأكيدا أن الشعر والموسيقا عنوان حضارة الشعوب.

خزامى القنطار

انظر ايضاً

الجعفري: نجدد المطالبة باعتماد المبادرة السورية الرامية لإنشاء منطقة خالية من جميع أسلحة الدمار الشامل وفي مقدمتها الأسلحة النووية في الشرق الأوسط