الشريط الأخباري

سلوتسكي: على واشنطن الامتناع عن أي خطوات استفزازية بالشرق الأوسط

موسكو-سانا

دعا رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي اليوم الولايات المتحدة إلى الامتناع عن أي خطوات استفزازية في منطقة الشرق الاوسط تؤدي إلى عواقب كارثية مشيرا إلى قلق بلاده من التبعات المحتملة للعمليات التخريبية التي استهدفت سفن شحن تجارية بالقرب من المياه الإقليمية للإمارات العربية المتحدة.

ونقل موقع (روسيا اليوم) عن سلوتسكي قوله اليوم إن “موسكو تستنكر الاعتداءات على السفن التجارية” مشيرا إلى وجوب “إجراء تحقيق في الحادث وضمان سلامة النقل البحري”.

ولفت سلوتسكي إلى المبادرات الإيجابية التي تطرحها موسكو من أجل تسوية الأزمات في المنطقة ومنها اقتراح حول بلورة إجراءات أمن وثقة في الخليج مشيرا في هذا الاطار إلى استعداد بلاده لتحقيق هذا الاقتراح في ظل قيام الأمم المتحدة بدورها المركزي في هذا المجال.

وكانت أربع سفن شحن تجارية مدنية من جنسيات مختلفة تعرضت في الثاني عشر من الشهر الجاري لعمليات تخريبية باتجاه الساحل الشرقي للإمارات كانت في طريقها لعبور الخليج العربي في مياه الإمارات بالقرب من امارة الفجيرة ومن المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات دون أن يتسبب الحادث بأي إصابات كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من السفن وفقا لبيان صدر عن وزارة الخارجية الإماراتية.

انظر ايضاً

سلوتسكي: ما ساقته واشنطن حول حادثة بحر عمان واهٍ وغير مقبول

موسكو-سانا أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي أن القرائن التي …