الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا: الجهات المختصة تفكك طائرة مسيرة محملة بقنابل عنقودية تمت السيطرة عليها وإسقاطها في أجواء جبل الشيخ بريف القنيطرة الشمالي

مهارات فنية وإدارية في برنامج تدريب المهندسين المفرزين إلى الجهات العامة

دمشق-سانا

في 150 ساعة يهدف برنامج تدريب المهندسين المفرزين إلى الجهات العامة الذي أقره مجلس الوزراء مؤخرا إلى تهيئة المتدربين لبيئة العمل الجديدة وتعريفهم بالسياسات والأنظمة المتبعة فيها وإكسابهم مهارات فنية وإدارية تسهل انخراطهم في مهامهم وتزيد من إنتاجيتهم.

وكانت وزارة التنمية الإدارية أعدت برنامجا أقره مجلس الوزراء خلال جلسته في السابع من أيار الجاري يهدف إلى تدريب المهندسين المفرزين إلى الجهات العامة للعام الجاري بشكل تحضيري وتدريب المهندسين المفرزين لعامي 2017 و 2018 بشكل تخصصي.

ويتألف البرنامج في إطاره العام من 150 ساعة تدريبية منها 80 ساعة لمرحلة التدريب التحضيري و 70 للتدريب التخصصي ومدة تنفيذ كل دورة في البرنامج خمسة أسابيع بمعدل خمسة أيام أسبوعيا وست ساعات تدريبية في اليوم الواحد تبدأ من التاسعة صباحا وحتى الثالثة ظهرا ويشارك في كل دورة 50 مهندسا كحد أقصى.

وتهدف مرحلة التدريب التحضيري التي تتوزع على 80 ساعة تدريب إلى إكساب المهندسين المفرزين المعرفة النظرية والخبرة العملية بالقوانين والأنظمة التي تحكم عمل الإدارة العامة والجهة المفرزين إليها وتتضمن التعريف بالبنية القانونية والتنظيمية للجهة العامة والمهارات الإدارية الداعمة ومعارف نظرية وحالات عملية تنتهي باختبارات تقييمية بإشراف معاون الوزير المختص ومدير التنمية والمدربين.

في حين تهدف مرحلة التدريب التخصصي الموزعة على 70 ساعة تدريب إلى إكساب المهندسين المفرزين مهارات إدارية وفنية تخصصية في مجال عملهم وتتضمن إخضاعهم لتدريب يناسب الشواغر الوظيفية المحدثة لهم ومهارات إدارية متخصصة لتمكينهم من أداء مهامهم بالكفاءة المطلوبة.

يذكر أن مجلس الوزراء أصدر في 7 نيسان الماضي قرارا بفرز 5861 مهندسا إلى الجهات العامة من خريجي الدورة الأولى والثانية والتكميلية للعام 2016-2017 وذلك وفق أسس ومعايير تراعي احتياجات الجهات العامة من مختلف الاختصاصات ورغبات المهندسين كما شمل القرار تسوية أوضاع 198 مهندسا ممن لم يتمكنوا من تقديم أوراقهم خلال الفترات السابقة.

وسيم العدوي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency