الشريط الإخباري

ترامب يجدد ابتزازه للنظام السعودي ويطالبه بدفع أموال إضافية

واشنطن-سانا

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم مسلسل ابتزازه للنظام السعودي مطالبا إياه بدفع المزيد من الأموال مقابل الحماية التي تقدمها بلاده له.

ونقلت وسائل إعلام عن ترامب قوله أمام تجمع لأنصاره في ولاية فلوريدا “إن السعودية دولة غنية جدا ليس لديها شيء سوى المال .. وأعتقد أن بإمكانهم دفع المال مقابل دفاعنا عنهم” مشيرا إلى أن بلاده تدافع عن أنظمة كثيرة ومن ضمنها النظام السعودي.

ويتبع ترامب سياسة ابتزاز الأموال من النظام السعودي الوهابي الذي وصفه خلال حملته الانتخابية عام “2016” بأنه بقرة حلوب تدر ذهبا ودولارات.

وأضاف ترامب “ليس من العدل أن يدفعوا ثمنا قليلا لكنهم سيدفعون .. فهم يشترون كمية كبيرة من المعدات مقابل “450” مليار دولار من بلادنا”.

ويقدم النظام السعودي الذي يرتبط بعلاقة تبعية للولايات المتحدة مبالغ طائلة مقابل صفقات سلاح يبرمها معها لاستمرار بقائه والتي ينفقها في عمليات قمعية ضد شعبه أو في تخريب دول الجوار وخاصة العدوان الذي يقوده على الشعب اليمني وتغض واشنطن الطرف عنها إضافة إلى منحه الشركات الأمريكية النصيب الأكبر للسيطرة على عمليات إنتاج الثروة النفطية الهائلة التي تملكها السعودية.

يشار إلى ان ترامب الذي اعتاد على استجرار الأموال من خزائن النظام السعودي قال في تشرين الثاني الماضي أن رأس النظام السعودي “سلمان بن عبد العزيز لن يبقى في الحكم دون دعم الجيش الأمريكي ولو لأسبوعين”.

انظر ايضاً

بايدن أم ترامب… تحيز الرؤساء الأمريكيين لـ “إسرائيل” لا يتغير

واشنطن-سانا على اختلاف الوافد الجديد إلى البيت الأبيض وبغض النظر عن الحزب الذي يمثله سواء …