الصين تفتتح أول سكة حديد فائقة السرعة في منطقة شينجيانغ

بكين-سانا

بدأت أول سكة حديد فائقة السرعة في منطقة شينجيانغ شمال غرب الصين العمل اليوم ما يخفض وقت السفر بين العاصمة الإقليمية لشينجيانغ اورومتشي ومدينة هامي الشرقية بمقدار النصف لتصل الى ثلاث ساعات.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية شينخوا أن السكة الحديدية التي يبلغ طولها 530 كم، مع سرعة تصل إلى أكثر من 200 كيلومتر في الساعة تشكل جزءا من سكة حديد لانشين العالية السرعة التي يبلغ طولها 1776 كم وتربط بين اورومتشى ولانتشو عاصمة مقاطعة قانسو بشمال غربي الصين والتي ستدخل الخدمة بحلول نهاية هذا العام.

وسيتم وصل سكة الحديد التي تعبر مساحة شاسعة من صحراء غوبي مع شبكة السكك الحديدية العالية السرعة المزدهرة في الصين، لتلعب دورا رئيسيا في مبادرة “الحزام الاقتصادية لطريق الحرير” التي طرحتها الصين لتعزيز التعاون مع دول آسيا الوسطى والغربية .

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ أعلن في وقت سابق من هذا الشهر عن تخصيص 40 مليار دولار للاستثمار في مشروعات البنية التحتية ولاسيما انه كان قد أشار خلال العام الماضي عن خطة طموحة لفتح غرب الصين وبناء “طريق الحرير الجديد” وهو شبكة مسارات برية وخطوط بحرية ستربط الصين بجيرانها في وسط وجنوب شرق آسيا.

انظر ايضاً

تكريم أدباء وباحثين في ذكرى تأسيس اتحاد الكتاب في حلب

حلب-سانا استضاف المركز الثقافي في حي العزيزية بمدينة حلب اليوم حفلاً لتكريم أدباء وباحثين بمناسبة …