الشريط الأخباري

عشرات المبادرات الطلابية في المهرجان التربوي السوري بطرطوس

طرطوس-سانا

عشرات المبادرات الطلابية باللغتين العربية والإنكليزية تضمنها المهرجان التربوي السوري للغات والفنون الذي أقامته مديرية التربية بطرطوس على مدى يومين تحت عنوان “سورية في عيون طلابها”.

عيسى محمد الموجه الاختصاصي والمنسق لمادة اللغة العربية لفت إلى أن المبادرات تنوعت ما بين العروض المسرحية والشعر والرسم بالخط العربي إضافة إلى الغناء الكورالي والفردي والإعلامي الصغير مشيرا إلى أن المهرجان فرصة مناسبة لتنمية المواهب والمبادرات الفردية للطلاب.

الطالبة ريم محمد شاركت بمبادرة الإعلامي الصغير حبا منها لهذه الموهبة التي عملت على صقلها من خلال مشاركتها برواد الطلائع وفوزها على مستوى المنطقة بينما قدمت الطالبة ماريا الدبس قصيدة بعنوان “أرضي سورية” أرادت من خلالها التعبير عن سورية القوية المنتصرة والصامدة رغم كل الصعاب.

الطالب فارس خليل كان دافعه الأساسي للغناء حبه للغة الإنكليزية وطموحه لتعلمها في حين وجد زميله حسن ديب التحدث باللغة كالغناء على اعتبار أن الأغنية كلام ملحن يبرز القدرات الصوتية واللفظية.

وأوضح فايز تليجة منسق اللغة الإنكليزية والمشرف على أعمال المهرجان أن الهدف منه إكساب الطلاب مهارات لغوية مختلفة بينما اعتبرت مدرسة اللغة الإنكليزية نسرين محمد أن غناء الطلاب بلغة غير اللغة الأم كان “تحديا” للطلاب الذين أبدوا تجاوبا كبيرا ومستوى عاليا ومتميزا ليعطوا الأغنية حقها مع إبرازهم موهبة اللفظ والأداء.

انظر ايضاً

افتتاح المهرجان التربوي السوري للغات والفنون في اللاذقية

اللاذقية-سانا افتتح المهرجان التربوي السوري للغات والفنون في اللاذقية فعالياته على خشبة مسرح دار الأسد …