الشريط الأخباري

وزير الدفاع الإيراني: ترامب عرض الأمن العالمي لأخطار جادة

موسكو-سانا

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عرض الأمن العالمي لأخطار جادة بانتهاكه المبادئ الإنسانية والأعراف الدولية.

ونقلت وكالة فارس عن حاتمي قوله لدى وصوله إلى موسكو للمشاركة في مؤتمر موسكو الدولي الثامن للأمن: “نحن نواجه قضايا أمنية مختلفة والموضوع الأهم اليوم هو الظاهرة الترامبية وهي ذات خاصية شبيهة بالنازية” موضحا أن ترامب وضع الأمن العالمي في مواجهة أخطار جادة من خلال سياساته المتصفة بالأنانية والظلم وانتهاك المبادئ الإنسانية والأعراف الدولية.

وأضاف حاتمي: سنجري خلال هذه الزيارة محادثات بشأن مختلف المواضيع بما فيها المواضيع الثنائية والاقليمية والدولية مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وسائر المسؤولين الروس إضافة إلى لقاءات ومحادثات على هامش المؤتمر الأمني مع وزراء الدفاع المشاركين في المؤتمر.

وأوضح حاتمي أن المؤتمر يشكل فرصة سانحة ومناسبة يطرح من خلالها المسؤولون والساسة من مختلف الدول وخاصة في المجال الدفاعي والأمني وجهات نظرهم بشأن مختلف القضايا الأمنية العالمية ويستمعون إلى وجهات نظر الآخرين.

وتنطلق اليوم في العاصمة الروسية فعاليات مؤتمر موسكو الدولي الثامن للأمن التي تستمر ثلاثة أيام بمشاركة وفود ووزراء دفاع العديد من دول العالم وسيركز على تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط كما سيتناول آفاق إحلال الأمن والسلام في العالم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

حاتمي: احتجاز ناقلة النفط الإيرانية انتهاك للقوانين والأعراف الدولية

طهران-سانا أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أن احتجاز بريطانيا ناقلة النفط الإيرانية في …