الشريط الأخباري

أمسية فنية تحييها فرقة “وتر” للموسيقى والغناء

حمص- سانا

أغان منوعة وموشحات من التراث قدمتها اليوم فرقة وتر للموسيقى والغناء الشرقي ضمن أمسية موسيقية منوعة في مدينة حمص.

الأمسية التي استضافتها صالة مارجرجس بمناسبة عيد القديس مارجرجس أقيمت ضمن فعاليات المهرجان الروحي الثقافي الفني الأول الذي تنظمه كنيسة مارجرجس للسريان الأرثوذكس بحي الأرمن.

الأب “زهري خزعل” راعي كنيسة مارجرجس أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أن أهمية هذا المهرجان تتجلى في أنه مهدى إلى أرواح الشهداء الذين قدموا الغالي والرخيص في سبيل كرامة وطنهم مبينا أن المهرجان سيصبح تقليدا سنويا تقيمه الكنيسة وتعمل على تطويره.

زرياب الهاشمي قائد الفرقة لفت إلى أن فرقة وتر تأسست عام 2017 وتقدم موشحات وتراثا شرقيا بحتا كما تقدم القطع النادرة غير المألوفة ضمن قالب جديد يناسب الشباب ويطرب المستمعين مؤكدا أن الفرقة تسعى إلى إحياء التراث وإعادة توزيعه بصورة عصرية تلبي ذائقة الجيل الجديد.

وبين “الهاشمي” أن أعضاء الفرقة هم عشرون عازفا ومغنيا من طلاب كلية الموسيقا وبينهم هواة يسعون إلى تقديم اللون التراثي بطريقة خارجة عن المألوف مع التركيز على الأدوار والموشحات متمنيا تكرار هذا المهرجان في كل عام.

من جانبه أكد “رائد العواني” عازف الايقاع سعادته الكبيرة بالتفاعل الكبير من قبل الجمهور وحرص الفرقة على المحافظة على القيمة الفنية للأعمال التراثية التي تقدمها وعدم المس بجوهرها الأصيل وقوالبها الطربية.

“هشام هديب” من لجنة الكنيسة ومدير المهرجان أشار إلى أن الفعالية تضمنت أنشطة منوعة مجتمعية وثقافية وغيرها.

من جانبهم عبر عدد من الجمهور عن سعادتهم بهذه الأمسية التي عادت بهم إلى أيام الزمن الجميل.

صبا خيربك