الشريط الأخباري

حفيد عائلة غورو: تيار عريض في فرنسا يقف إلى جانب سورية

دمشق-سانا

أكد جان لوي غورو حفيد عائلة الجنرال الفرنسي هنري غورو أن هناك تيارا عريضا في فرنسا يقف إلى جانب سورية في مواجهة الحرب التي تشن عليها.

وأوضح غورو خلال زيارته ضريح صلاح الدين الأيوبي أنه حضر إلى سورية مع مجموعة من الكتاب المرموقين في فرنسا ليمثل مئات الآلاف من الفرنسيين الذين يعتقدون ويؤمنون ويقومون بعشرات اللقاءات الأكاديمية والمحاضرات والندوات لتوعية الشعب الفرنسي ضد الإرهاب الإعلامي في فرنسا والتخفيف من حدة المواقف السياسية الفرنسية المعادية لسورية معربا عن أمله أن تتصرف القيادة الفرنسية بعقلانية “وتمد يدها إلى الشعب السوري فهناك الكثير من القواسم التي تجمع الفرنسيين والسوريين”.

وعبر غورو عن إعجابه بالقيم التي تحلى بها القائد صلاح الدين وقال: “جئت لأصلي على روحه، فقيم الفروسية التي تحلى بها القائد صلاح الدين جعلتني آتي من فرنسا لمشاركة أصدقائي مهرجان الشام الدولي للجواد العربي الرائع ورحلة الفارس السوري عدنان عزام ذات المضمون الإنساني الكبير من دمشق إلى موسكو”.

ونوه غورو بقوة وصمود الشعب السوري في مواجهة الحصار الاقتصادي الجائر المفروض عليه من الغرب معبرا عن إعجابه بمواجهة السوريين للحصار الذي عكس تلاحمهم مع قيادتهم.

شارك في الزيارة عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور مهدي دخل الله والكاتب والرحالة عدنان عزام ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الشام الدولي للجواد العربي باسل جدعان ورئيس الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة هاني مخلوف.

وجان لوي غورو كاتب وخبير مختص بعالم الفروسية ويزور سورية ضمن وفد الضيوف المشاركين بفعاليات مهرجان الشام الدولي للجواد العربي الذي يتزامن مع إحياء الذكرى الـ73 لجلاء المستعمر الفرنسي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency