الشريط الأخباري

صباغ يبحث مع بروجردي والدليمي سبل تعزيز العلاقات مع إيران والعراق

بغداد-سانا

بحث رئيس مجلس الشعب حموده صباغ وعضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني رئيس الوفد البرلماني الإيراني إلى مؤتمر برلمانات دول جوار العراق علاء الدين بروجردي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين سورية وإيران.

وجدد الجانبان خلال اللقاء قبيل انعقاد المؤتمر تأكيدهما على تطوير العلاقات بين البلدين واستمرار التنسيق المشترك على الاصعدة كافة وخاصة فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب.

ووصف بروجردي في تصريح لمراسلة سانا في بغداد إعلان الرئيس الأمريكي حول الجولان العربي السوري المحتل بأنه “قرار باطل وغير شرعي” مشيرا إلى أن “قرارات كثيرة صدرت من الإدارة الأمريكية تماثل هذا القرار لكنها لم تحقق شيئا”.

وكان صباغ التقى رؤساء وشيوخ العشائر العربية العراقية أمس في مقر إقامته بالعاصمة العراقية بغداد وأعرب عن تقديره لوقفة العشائر العراقية المساندة لسورية في حربها ضد الإرهاب مؤكدا أن سورية والعراق شعب واحد وتاريخ واحد ومصير مشترك.

صباغ يبحث مع وزير التخطيط العراقي تطوير العلاقات الثنائية

كما بحث صباغ مع وزير التخطيط العراقي الدكتور نوري الدليمي تطوير العلاقات الثنائية بين سورية والعراق.

وأكد صباغ خلال لقائه الوزير العراقي في مقر إقامته بدار الضيافة الرئاسية في بغداد أهمية الارتقاء بالتعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية وتبادل الخبرات والاستثمار بين البلدين الشقيقين.

من جهته أعرب الدليمي عن ترحيبه بمشاركة سورية في مؤتمر برلمانات دول جوار العراق منوها في تصريح لمراسلة سانا بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين سورية والعراق.

وقال الدليمي إن “العراق حريص على نمو وتطور العلاقات الثنائية مع الشقيقة سورية على جميع الصعد من أجل مواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة وسعياً إلى بلوغ التكامل الاقتصادي” لافتاً إلى أهمية تبادل الخبرات والاستثمار بين البلدين لإعمار ما دمره الإرهاب.

صباغ لعدد من النواب العراقيين: تعزيز العلاقات السورية العراقية سيعود بمنفعة كبيرة على الشعبين الشقيقين

وخلال استقباله في مقر إقامته بالعاصمة العراقية عددا من أعضاء مجلس النواب العراقي بينهم وزراء سابقون أكد رئيس مجلس الشعب أن تعزيز العلاقات السورية العراقية وتطورها في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية وتبادل الخبرات سيعود بمنفعة كبيرة على الشعبين السوري والعراقي اللذين واجها ببسالة الهجمة الارهابية وتمكنا من دحرها.

ونوه صباغ بالعلاقات التاريخية الثابتة ووحدة الموقف بين الشعبين السوري والعراقي في مواجهة التحديات التي تعرض لها البلدان الشقيقان.

بدورهم نوه النواب العراقيون بانتصارات الجيش العربي السوري على الارهاب التكفيري معربين عن ارتياحهم لمشاركة سورية في مؤتمر برلمانات دول جوار العراق وعن يقينهم بأن انتصارات الجيشين السوري والعراقي على الإرهاب انقذت العالم بأسره من شروره وجرائمه.

وأكد قاسم الفهداوي النائب العراقي عن محافظة الانبار وزير الكهرباء السابق أن المرحلة المقبلة هي مرحلة اعادة اعمار البلدين الشقيقين.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صباغ: فلسطين ستبقى قضيتنا ولا مساومة على حقوق شعبها

دمشق-سانا أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ ضرورة التنسيق مع الجمعية البرلمانية المتوسطية في المؤتمرات …