الشريط الأخباري

رجال أعمال سوريون مشاركون في منتدى يالطا: نسعى لتوسيع التبادل التجاري مع جمهورية القرم

يالطا-سانا

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية رجل الأعمال عبد الرحيم رحال أن الوفد السوري المشارك في منتدى يالطا الاقتصادي الدولي الخامس يمثل القطاع العام ورجال الأعمال من كل القطاعات والاختصاصات في سورية.

وقال رحال في تصريح اليوم لمراسل سانا في موسكو: علاقتنا مع جمهورية القرم وطيدة وقوية جداً ونسعى إلى تذليل كل الصعوبات التي تعترض عمليات التبادل التجاري والتوسع الاقتصادي بين البلدين مضيفاً “إن هناك عدة اتفاقات تربطنا مع جمهورية القرم إلى جانب تأسيس البيت التجاري السوري القرمي.

وبين رحال أن الجانبين السوري والروسي يسعيان باستمرار لتذليل أثر الإجراءات القسرية الأمريكية والأوروبية الجائرة التي تتعرض لها سورية وشبه جزيرة القرم.

وفي تصريح مماثل أشار رجل الأعمال مضر الشيخ ابراهيم خلال ندوة بالمؤتمر خاصة بالقضايا الاجتماعية الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط إلى أن سورية تاريخياً ونظراً لموقعها الجغرافي كانت عقدة تجارية دولية وتمتلك قدرات زراعية مهمة تغني الصناعات الغذائية وتقوم حالياً بالصناعات التجميعية للسيارات والجرارات الزراعية وغيرها.

وأوضح ابراهيم أن سورية تسعى لتوسيع التبادل التجاري والاقتصادي مع القرم كما تخطط بالتعاون مع روسيا لتجميع السفن التجارية وقوارب الصيد لافتاً إلى أن روسيا تسهم في تعزيز القدرات الصناعية السورية وتفعيلها وفي عمليات إعادة الإعمار.

وافتتح بمدينة يالطا في جمهورية القرم الروسية أمس المؤتمر الاقتصادي الدولي الخامس بمشاركة 89 بلداً بينها سورية التي يمثلها وفد برئاسة الدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية يضم عدداً من رجال الأعمال.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency