الشريط الأخباري

الخارجية الفلسطينية:تخاذل المجتمع الدولي تجاه صفقة القرن غيرمقبول

القدس المحتلة-سانا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن التحالف الصهيوأمريكي يسابق الزمن لإتمام مخططاته الاستعمارية من بوابة ما يسمى “صفقة القرن” والقضاء على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة مشددة على أن تخاذل المجتمع الدولي تجاه ذلك أمر غير مقبول.

وبينت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن اكتفاء المجتمع الدولي بالبيانات والمواقف التي تؤكد دعم إقامة الدولة الفلسطينية دون أن تتبعها خطوات عملية لتحقيق ذلك أو توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال يعكس تخاذلا دوليا يصعب تبريره أو فهمه.

ولفتت الخارجية إلى تصعيد سلطات الاحتلال عمليات الاستيلاء على أراضي الفلسطينيين وهدم منازلهم مشيرة الى إقدامها اليوم على هدم منازل في حي وادي ياصول ببلدة سلوان بالقدس المحتلة واستيلائها بالأمس على مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين بالأغوار وجنوب نابلس بهدف تهجيرهم.

وبينت الخارجية أن دعم إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لسلطات الاحتلال والذي عكسته بوضوح إعلاناته المشؤومة المتتالية ضد الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة يشجعها على تسريع وتوسيع عمليات الاستيطان على حساب أراضي الفلسطينيين بهدف تصفية القضية الفلسطينية.

الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال

كما جددت الخارجية الفلسطينية مطالبتها المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ومحاسبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على جرائمها بحق الفلسطينيين وخاصة الأسرى ووقفها.

وأوضحت الخارجية في بيان اليوم بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني نقلته وكالة معا أن عمليات الاعتقال التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي جريمة ممنهجة واسعة النطاق تطال جميع أطياف الشعب الفلسطيني بمن فيهم النساء والأطفال لرفضهم الاحتلال ومطالبتهم بحقوقهم الوطنية المشروعة.

وبينت الخارجية أن سلطات الاحتلال تعتقل سنوياً مئات الأطفال الفلسطينيين في مخالفة واضحة لمبادئ حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني مشيرة إلى أن أكثر من 5700 أسير فلسطيني يقبعون في معتقلات الاحتلال بينهم 250 طفلاً و47 امرأة يتعرضون للتنكيل والتعذيب.

وشددت الخارجية على أنها ستواصل بذل كل الجهود للدفاع عن قضية الأسرى وحقوقهم المشروعة في الحرية بما يكفل حرية الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على المزة بدمشق وغزة

القدس المحتلة-سانا أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة المحاصر وعلى منطقة …