غروشكو: وقف التعاون بالكامل بين روسيا والناتو

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو أن بلاده وحلف شمال الأطلسي “ناتو” أوقفا تعاونهما بشكل كامل عبر الخطين المدني والعسكري.

وقال غروشكو في مقابلة مع وكالة نوفوستي: “تخلى الناتو بنفسه عن الأجندة الإيجابية في العلاقات مع روسيا” واصفاً قرار الحلف بوقف اتصالات العمل الاعتيادية عبر الخط العسكري بـ “غير المعقولة”.

وأشار غروشكو إلى أن الحلف تمادى كثيراً في تأجيج المواجهة مع روسيا مؤكداً أن الأمن الأوروبي يعتمد إلى حد كبير على العلاقات بين روسيا والحلف لافتاً إلى أن العلاقات بين الطرفين اليوم تشبه الحالة المعتادة التي شكل الحلف لأجلها الحرب الباردة.

وذكر غروشكو بأن إجمال النفقات العسكرية لدول الناتو زاد في العام الماضي على تريليون دولار أي أكثر ب22 مرة عن المؤشر الروسي في هذا المجال مؤكداً أن موسكو لا تنوي الانخراط في سباق تسلح وتركز فقط على الوسائل الفعالة والدقيقة.

وكانت وزارة الخارجية الروسية اعتبرت في الرابع من الشهر الجاري أن هوس حلف الناتو القديم بمواجهة الخطر الروسي المزعوم أضاع فرصة تاريخية لبناء نظام شامل وديمقراطي للأمن المتكامل دون خطوط فاصلة ومناطق نفوذ.

ويكثف حلف الناتو وجوده العسكري في أوروبا ولاسيما قرب الحدود الروسية بينما تستعد الولايات المتحدة لإقامة قاعدة عسكرية ونشر فرقة مدرعة دائمة الوجود في بولندا وهي خطوة حذرت روسيا من الأقدام عليها نظراً لما تحمله من تهديدات لأمنها وأمن المنطقة برمتها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا تطور بذلة فضاء جديدة

موسكو-سانا أعلنت شركة “زفيزدا” الروسية للأبحاث والإنتاج أنها ستطور هذا العام بذلة فضاء جديدة تستخدم …