الشريط الإخباري

جمعية خيرية بحماة تتكفل بأكثر من 5 آلاف عمل جراحي

حماة-سانا

سجلت جمعية “أعمال البر والرعاية الاجتماعية” في حماة زيادة في حصيلة خدماتها للعام الثاني على التوالي مقارنة بالسنوات السابقة حيث تكفلت بأكثر من 5 آلاف عمل جراحي في الأشهر الثلاثة الماضية.

رئيس مجلس إدارة الجمعية عبد السلام بيطار أوضح لـ سانا الصحية أن الجمعية تسعى لتوسيع شريحة المستفيدين من خدماتها الصحية التي تشمل التكفل بعمليات جراحية ومعالجات دوائية مجانية وتحاليل مخبرية وصور شعاعية تلبية للاحتياجات التي تزايدت جراء الظروف الراهنة ولدعم خدمات المؤسسات الصحية العامة الموزعة على مساحة المحافظة.

ولفت بيطار إلى أن الجمعية تكفلت خلال الأشهر الثلاثة الماضية بحوالي 5.6 آلاف عملية جراحية ومعالجة دوائية ونحو 7 آلاف جلسة غسيل كلية.

وتوزعت العمليات الجراحية التي تكفلت بها الجمعية حسب بيطار بين جراحات قثطرة قلبية ومجازات إكليلية وتوسيع شرايين مع شبكة وتبديل دسامات قلبية وجراحات آفات قلبية ولادية ووعائية كبرى إضافة إلى نحو 78 عملية انفصال شبكية وزرع قرنية فضلاً عن 365 معالجة كيميائية لأورام خبيثة و79 جراحة أورام و40 عملية ناظم خطي بطارية و26 عملية زرع مفصل و24 عملية أمراض نادرة و16 عملية زراعة كلية و153 تحليلاً وجراحات لازمة لزراعة الكلية.

وموّل الصندوق أيضاً حسب بيطار 36 صورة غاما دوبلر ملونة ورنيناً مغناطيسياً للدماغ والشرايين مع الإشارة إلى أن الصندوق تعاقد مع عدد من المشافي والمراكز الطبية لإجراء العمليات الجراحية للمستفيدين.

وجمعية أعمال البر الاجتماعية أقدم جمعية خيرية في محافظة حماة تأسست سنة 1911 لتعدل نظام تأسيسها عام 2001 وتشهر باسمها الحالي.

سهاد حسن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

توزيع مواد غذائية وإغاثية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في حماة

حماة-سانا باشرت جمعية أعمال البر والرعاية الاجتماعية بحماة اليوم توزيع مواد غذائية وإغاثية على عدد …