13 فريقاً سورياً في البطولة الدولية للروبوت التعليمي

دمشق-سانا

يشارك 13 فريقاً سورياً من خمس فئات عمرية في البطولة الدولية السنوية الخامسة للروبوت التعليمي التي تقام  غدا في لبنان.

وتجري البطولة التي تضم 165 فريقا على مدى ثماني ساعات في كلية العلوم بالجامعة اللبنانية يتم في ختامها تكريم وتتويج الفرق الفائزة.

وتشمل البطولة 8 مسابقات هي مسابقة المتاهة للأطفال من عمر 6 إلى 8 سنوات ومسابقة ماك اكس العالمية للأطفال من عمر 9 إلى 11 سنة وسباق الروبوتات لليافعين من عمر 12 إلى 15 سنة ومصارعة السومو للروبوتات للشباب من عمر 16 إلى 18 سنة ومسابقة المشاريع الجامعية للطلاب الجامعيين من أعمار 19 إلى 25 سنة وهي تحمل عنوان الروبوت والزراعة إضافة إلى 3 مسابقات أخرى لفئة أعمار البراعم ومشاريع مرحلة التعليم الثانوي والسومو الجامعي.

وأشارت هيئة التميز والإبداع في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أن هذه البطولة تعتبر الأكبر والأوسع من حيث عدد الفرق العربية المشاركة وقد ارتفعت مشاركة سورية فيها من 3 فئات إلى خمس فئات عمرية معربة عن أملها في رسم بصمة جديدة للروبوت السوري الذي يشهد تطورا لافتا ونشاطا ملحوظا في الآونة الأخيرة.

وتهدف البطولة إلى مساعدة طلاب الجامعات وتلاميذ المدارس والمهتمين بالعلوم والتكنولوجيا لإبراز طاقاتهم وقدراتهم حيث يعمل المشاركون خلالها على تصميم وبرمجة روبوتات تتنافس فيما بينها إضافة إلى توفير بيئة مناسبة لتبادل الخبرات في مجال تعليم الروبوت ما يسهم في نشر ثقافة علوم الروبوت والمساعدة في تنمية وتعزيز مهارات تربوية علمية أساسية كالعمل الجماعي والإبداع والتفوق وحب التكنولوجيا والعلوم والرياضيات والهندسة.

وكان فريق السومو السوري حصل على المركز الأول في بطولة العام الماضي ونال أعضاء الفريق منحا بالدراسة الجامعية إضافة لباقة من الميداليات المتنوعة.

يذكر أن 67 فريقا من سورية ولبنان تنافسوا في البطولة الوطنية الخامسة للروبوت التي نظمتها هيئة التميز والإبداع بالتعاون مع المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا وجمعية كلمات اللبنانية لتعليم الروبوت في السادس عشر من الشهر الماضي وفاز فيها 12 فريقا تأهلوا إلى البطولة الدولية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency