الشريط الأخباري

موسكو: ادعاءات واشنطن بالقضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية غير مقنعة

موسكو-سانا

أكد مصدر في وزارة الخارجية الروسية أن إدعاءات واشنطن حول “القضاء التام” على تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية “غير مقنعة”.

وقال المصدر في تصريح لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء تعليقا على إعلان المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز عن القضاء بنسبة 100 بالمئة على تنظيم داعش الإرهابي:”إن هذه التصريحات لا يمكن اعتبارها مقنعة” موضحا أن “آلافا من إرهابيي داعش لا يزالون في سورية وفقا لتقديرات مختلفة”.

وذكر المصدر أن الولايات المتحدة أدلت في وقت سابق بـ “تصريحات صارخة” عن عزمها الانسحاب من سورية لكنها حتى الآن لم تقدم أي خطط لخروج قواتها منها.

بدوره فند عضو لجنة الدفاع بمجلس الدوما الروسي إيفان تيترين مزاعم واشنطن موضحا أن الجيش العربي السوري وحلفاءه هم من حرروا أكثر من 80 بالمئة من الأراضي السورية من الإرهابيين وأن الكلام الأمريكي “لا يعدو كونه محاولة لزيادة أهمية دور واشنطن في تحرير سورية من الإرهاب”.

وتقود الولايات المتحدة منذ آب عام 2014 تحالفا استعراضيا من خارج الشرعية الدولية بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي إلا أن هذا التحالف ارتكب عشرات المجازر بحق المدنيين في الرقة ودير الزور وريف حلب الشمالي وخلف دمارا واسعا في البنى التحتية كما أن الوقائع أثبتت بأن الولايات المتحدة كان هدفها استخدام التنظيم الإرهابي لتحقيق غايتها ومصالحها في المنطقة وليس محاربته.

انظر ايضاً

الأديبة ريم الأطرش توقع روايتها الأحدث “من أوراقها”

دمشق-سانا وقعت الأديبة الدكتورة ريم الأطرش روايتها الأحدث بعنوان “من أوراقها” خلال حفل استضافه المركز …