الشريط الأخباري
عــاجــل القائم بالأعمال بالنيابة لوفد سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الوزير المفوض منذر منذر خلال جلسة لمجلس الأمن: سورية لم تدخر جهدا على مدى السنوات الماضية لتقديم المساعدات الإنسانية والدعم لجميع المتضررين من الأزمة على كامل الأراضي السورية

روسيا والصين تجددان دعوتهما للقضاء النهائي على الإرهاب في سورية

موسكو-سانا

جددت روسيا والصين دعوتهما للقضاء النهائي على الإرهاب في سورية ودعمها المستدام لتعجيل التسوية السياسية للأزمة فيها على أساس القرار الدولي رقم 2254.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم بأن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا ميخائيل بوغدانوف والمبعوث الخاص للحكومة الصينية إلى سورية شيه شياويان شددا خلال لقائهما في موسكو على “ضرورة القضاء نهائيا على الوجود الإرهابي على الأراضي السورية وتقديم المجتمع الدولي الدعم لعودة المهجرين السوريين إلى وطنهم وإعادة الإعمار فيها مع ضمان سيادتها ووحدة وسلامة أراضيها”.

وأوضح بيان الخارجية الروسية أن الجانبين أعربا عن الرضى عن فعالية التنسيق السياسي الخارجي الوثيق حول سورية بينهما لجهة الدعم الصيني والروسي للحل السياسي للازمة فيها على أساس قرار مجلس الأمن الدول رقم 2254.

ويؤكد القرار 2254 الذي أقره مجلس الأمن الدولي بالإجماع أن السوريين هم من يحددون مستقبل بلادهم بأنفسهم دون أي تدخل خارجي.

انظر ايضاً

القائم بالأعمال بالنيابة لوفد سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الوزير المفوض منذر منذر خلال جلسة لمجلس الأمن: سورية لم تدخر جهدا على مدى السنوات الماضية لتقديم المساعدات الإنسانية والدعم لجميع المتضررين من الأزمة على كامل الأراضي السورية