الشريط الإخباري

تكريم 60 أما من العاملات في دور الرعاية الاجتماعية ومن أمهات الأشخاص ذوي الإعاقة

دمشق-سانا

بمناسبة عيد الأم كرمت شركة أفكار للخدمات الاستثمارية والتسويق بالتعاون مع حملة دفى 60 أما من الأمهات البديلات العاملات في دور الرعاية الاجتماعية والجمعيات الأهلية اللواتي يقدمن الرعاية للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية ومن أمهات الأشخاص ذوي الإعاقة وذلك في قصر الياسمين بدار الرحمة بدمشق.

وتضمنت الفعالية عروضا فنية وقصائد شعرية عن دور الأم وفضلها قدمها أطفال دار الرحمة وجمعية الأنصار الخيرية وفقرات موسيقية وغنائية قدمها الطفلان الكفيفان غسان سمارة وسليمان داوود إضافة إلى أفلام تعريفية بخدمات شركة أفكار وفيلم آخر عن دار الرحمة.

وأشار مدير عام شركة أفكار وضاح كيال إلى أن المشاركة بهذا التكريم هي مسؤولية مجتمعية تقع على كاهل القطاع الخاص تجاه مختلف فئات المجتمع منوها بدور الأمهات في دور الرعاية الاجتماعية برعاية الأطفال من مختلف الفئات وزرع الثقة والقوة بأنفسهم ليكونوا جزءا مهما من المجتمع.
من جانبه بين ايمن مزيد مدير جمعية الانصار الخيرية التي تأسست عام 1958 اهمية التشاركية مع مختلف القطاعات الحكومية والاهلية والخاصة لتلبية احتياجات المجتمع وتكريم المستحقين.

فداء دقوري رئيسة مبادرة دفى أكدت أن المبادرة التي أطلقت بداية العام الجاري حرصت على إقامة نشاطات اجتماعية لمختلف الفئات منها للأطفال وأخرى للأشخاص ذوي الإعاقة مبينة أن فعالية اليوم تسلط الضوء على دور الأمهات اللواتي يقدمن خدمات الرعاية والتأهيل والدعم للأطفال الأيتام ومن ذوي الإعاقة الذين أثبتوا تميزهم.

ولفت عدد من الأمهات المكرمات إلى أن ما يقمن به واجب تجاه اطفالهم الحقيقيين أو من فقدوا اسرهم مؤكدين أنه عمل إنساني يهدف إلى إظهار مهارات وتميز هذه الفئات وإشراكهم في بناء وطنهم حيث أشارت كل من امال كركور من جمعية القديس غريغوريس ونهاد اليتيم من جمعية المبرة النسائية إلى دور الأمهات البديلات في بناء شخصية الطفل وبناء مقدراته ليكون شخصا نافعا بالمجتمع.

واعتبرت الأم المكرمة جميلة العلي والدة الطفل صالح مصطفى أن وقوفها إلى جانب طفلها المصاب بالشلل الدماغي ومواصلة تأهيله بالمعاهد المختصة واجبها كام مقدمة الشكر للقائمين على الدار بينما عبرت غصون البسطاطي عن وقوفها الى جانب شقيقتها الفنانة التشكيلية دعاء البسطاطي التي ترسم بقدميها نظرا لفقدها اليدين مؤكدة أن هذا واجب يمنحها السعادة ولا سيما عندما تشاركها في التحضير للمعارض وتشهد إنجازاتها وإبداعها الفني.