واشنطن بوست تدعو إلى وقف مبيعات السلاح الأمريكية للنظام السعودي

واشنطن- سانا

دعت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إلى وقف دعم إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان وإيقاف مبيعات الولايات المتحدة من الأسلحة التي يستخدمها هذا النظام في قتل المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب اليمني وتدمير بناه التحتية.

وقالت الصحيفة في مقال اليوم: “الكونغرس يستطيع توجيه توبيخ آخر لترامب على دعمه لابن سلمان” مشيرة إلى أن هناك تشريعا معلقا في مجلس الشيوخ من شأنه أن يوقف بيع الأسلحة “الهجومية” وفرض عقوبات على المتورطين في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأشارت الصحيفة إلى أن التشريع المعلق في مجلس الشيوخ والحاصل على دعم أعضاء جمهوريين بالمجلس ينص على إنهاء العدوان الذي جعل الأمريكيين شركاء في “جرائم حرب محتملة” في اليمن لافتة إلى أنه منذ عام 2015 تواصل القوات الأمريكية تقديم الدعم في مجال الاستهداف وتزود طائرات تحالف العدوان السعودي بالوقود بالرغم من ارتكابها مجازر متكررة بحق المدنيين واستهدافها الأحياء السكنية والبنى التحتية.

ولفتت الصحيفة إلى أن أغلبية أعضاء الكونغرس تعارض دعم ترامب لابن سلمان مبينة أن الحرب على اليمن شكلت فشلا ذريعا للسعودية التي لم تحقق أيا من أهدافها في العدوان على اليمن.

وتواصل دول غربية على رأسها الولايات المتحدة دعم النظام السعودي بمختلف أنواع الأسلحة في العدوان على اليمن المتواصل منذ السادس والعشرين من آذار عام 2015 والذي أدى إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين إضافة إلى أزمة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل في البنى التحتية.

انظر ايضاً

مقتل أربعة من جنود النظام السعودي في جيزان

صنعاء-سانا قتل أربعة من جنود النظام السعودي اليوم بنيران الجيش اليمني واللجان الشعبية في جيزان …