الشريط الأخباري

عوالم من الفرح النسائي في معرض (هذيان)

دمشق-سانا

أدخل التشكيلي رياض الشعار جمهور معرضه بعنوان “هذيان” في صالة مرسم فاتح المدرس عوالم تعبيرية نسائية مفعمة باللون والمناخات المتنوعة ما بين الألوان الحارة والباردة مع اقتراب بعض الأعمال من التجريد بنزق الريشة لمصلحة الانفعال الشعوري الطاغي على سطح اللوحة.

المعرض ضم 25 لوحة من الحجم الكبير بتقنية الزيتي وعنه قال التشكيلي الشعار في تصريح لـ سانا: “أرسم دائما باسلوب تعبيري لتجسيد حالات انفعالية داخلية عندي ودخلت بفعل ذلك إلى الأسلوب التجريدي في بعض الأعمال دون قرار مني للتعبير عن الفرح الخجول والغائب في داخلي طوال سنوات الحرب التي عشناها”.

وتابع الشعار: “المعرض نتاج عامي 2018 و2019 وأردت أن أعود للعرض بعد غياب طيلة سنوات الحرب من هذا المكان الذي له الكثير من الخصوصية في ذاكرتي” مبينا أن الحياة لا تقف عند حد معين وعلى الفنان أن يستمر في العمل والإنجاز وتقديم الفن والجمال للناس مهما كانت الظروف المحيطة صعبة.

وأوضح الشعار أن اختياره للمرأة لتكون بطلة لوحاته دائما نابع من إيمانه باختزالها لرمزية الجمال وأهميتها الكبيرة في الحياة لافتا إلى أنه متفائل بمستقبل الفن التشكيلي السوري بسبب وجود فنانين يعملون بصدق وإخلاص وأمل بالمستقبل.

التشكيلي رياض الشعار من مواليد حماة سلمية عام 1966 وهو خريج معهد الفنون بحماة عام 1988 له العديد من المعارض الفردية والكثير من المشاركات في المعارض الجماعية وهو عضو في اتحاد التشكيليين السوريين.

محمد سمير طحان