الشريط الإخباري

افتتاح عيادة الدعم النفسي لمساعدة مرضى الأورام وأطفال التوحد في مشفى ابن الوليد

حمص-سانا

افتتحت في مشفى ابن الوليد بحي الوعر في حمص عيادة مختصة بالإرشاد والدعم النفسي تعنى بتقديم المساعدة لمرضى الأورام والأطفال المصابين بالتوحد.

وبين الدكتور سميح شربك مدير المشفى في تصريح لمراسلة سانا أن الخدمات التي تقدمها العيادة تتركز في الدعم النفسي لأطفال التوحد وذويهم والأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم والنطق والتكيف مع البيئة إضافة للدعم النفسي والاجتماعي لمرضى الأورام وأمراض القلب والقصور الكلوي والحوامل إضافة إلى تقديم الدعم الاجتماعي والأسري ما بعد الزواج للمصابين وجرحى الحرب مؤكدا أهمية الدعم النفسي للمريض كونه يعتبر من أهم مقومات شفائه ونجاح علاجه.

وفي السياق أوضح شربك أن المشفى أضحى جاهزا للقيام بعمليات الجراحة الوعائية بعد استكمال العلب الجراحية والتجهيزات الطبية اللازمة لافتا إلى أن المشفى بدأ بالبرنامج العلمي منتصف الشهر الماضي بعد الانتهاء من تجهيز قاعة المحاضرات وتم إجراء عدة لقاءات علمية كنواة أولى للتعليم الطبي المستمر للمقيمين في المشفى.

ووضع مشفى ابن الوليد بالخدمة منتصف تشرين الثاني العام الماضي بعد ترميم الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب ليكون مشفى عاما يشمل كل الاختصاصات الطبية.

رشا المحرز

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

إعادة تفعيل قسم الأطفال بمشفى ابن الوليد بحي الوعر في حمص

حمص-سانا وضعت مديرية صحة حمص قسم الأطفال في مشفى ابن الوليد بحي الوعر بالخدمة، بعد …