الشريط الإخباري

انقطاع التيار الكهربائي في 21 ولاية فنزويلية بسبب عملية تخريب

كراكاس-سانا

أدت عملية تخريب متعمدة إلى انقطاع تام للتيار الكهربائي في 21 ولاية من أصل 23 في فنزويلا إضافة إلى العاصمة كراكاس ما أدى إلى توقف عمل مترو الأنفاق والاتصالات والإنترنت.

وأرجعت مصادر في الحكومة الفنزويلية انقطاع الكهرباء إلى “عملية تخريب” في سد يعمل بالطاقة الكهرومائية ويوفر الكثير من الكهرباء للبلاد حيث قال وزير الكهرباء لويس موتا في حديث للتلفزيون الحكومي: “تم تعطيل عملية توليد ونقل الكهرباء في سد غوري الكهرومائي الذي يعد الركيزة الأساسية لأنظمة الكهرباء”.

وأعلنت شركة الكهرباء الوطنية الفنزويلية في وقت سابق عن وقوع “أعمال تخريبية” في محطة غوري الكهرومائية الأكبر في البلاد والمسؤولة عن توليد الكهرباء.

بدورها أكدت ديلسي رودريغز نائب الرئيس الفنزويلي وقوف أطراف في المعارضة وراء العملية بالتواطؤ مع السيناتور الأمريكي ماركو روبيو وأعضاء آخرين من الحكومة الأمريكية بغرض شل الحركة في البلاد وتعطيل الكهرباء والاتصالات عامة.

وتواجه فنزويلا تدخلات أمريكية في شؤونها الداخلية في محاولة لزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية في محاولات مستميتة لإحياء مخططات واشنطن للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الحزب الحاكم في فنزويلا يختار مادورو مرشحاً له في الانتخابات الرئاسية المقبلة

كراكاس-سانا اختار “الحزب الاشتراكي الموحد لفنزويلا” الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو