الشريط الأخباري

سلوتسكي: يجب العودة إلى المحادثات السداسية بشأن كوريا الديمقراطية

موسكو-سانا

دعا رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي إلى العودة لصيغة المحادثات السداسية بشأن ملف كوريا الديمقراطية وعدم السماح للولايات المتحدة بالهيمنة عليه.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن سلوتسكي قوله للصحفيين تعليقاً على القمة التي جمعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون في العاصمة الفيتنامية هانوي، أن “واشنطن يجب ألا تسيطر على قضية التسوية في كوريا الديمقراطية بمفردها.. ومن خلال النتائج التي تمخضت عن هذه القمة التي أوقفت بشكل مفاجئ من الواضح أن هناك ضرورة إلى العودة لصيغة المحادثات السداسية” مضيفا: إن روسيا والصين واليابان وكوريا الجنوبية يمكن أن يكون لها تأثير جدي على الوضع.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في وقت سابق اليوم أن قمة هانوي انتهت دون التوصل إلى اتفاق مشيرا إلى أنه يرفض رفع العقوبات التي تفرضها بلاده على بيونغ يانغ.

ودعا سلوتسكي إلى إعادة طرح هذه القضية في مجلس الأمن الدولي مع الأخذ بالاعتبار نية بيونغ يانغ الإيجابية لإيجاد حل يعالج مخاوف المجتمع الدولي بأكمله وسيكون من المنطقي التفكير بإصدار قرار جديد بهدف تخفيف العقوبات عن كوريا الديمقراطية.

وأضاف سلوتسكي: إنه لم يعد بالإمكان التنبؤ بما قد يحدث فنحن لا نستبعد أن تنتهك واشنطن الحدود المسموح بها بالطريقة المعتادة وأن تبدأ بفرض شروطها.

 تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سلوتسكي: واشنطن تقوض الاستقرار بسورية وعليها سحب قواتها من أراضيها