الشريط الأخباري

المطران حنا: سياسات الاحتلال لن تزيد المقدسيين إلا ثباتاً

القدس المحتلة-سانا

جدد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس إدانته ورفضه لسياسات الاحتلال الإسرائيلي بالاعتقال والإبعاد عن البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة.

وقال حنا خلال زيارة تضامنية لرئيس مجلس الأوقاف والشؤون الدينية والمقدسات الإسلامية في القدس المحتلة الشيخ عبد العظيم سلهب بعد تعرضه للاعتقال: إن “سياسات الاحتلال غير القانونية وغير الشرعية لن تزيد المقدسيين إلا ثباتا وصمودا وتمسكا بانتمائهم للقدس ودفاعهم عن المقدسات والأوقاف المستهدفة والمستباحة”.

وأوضح المطران حنا أن الاعتقالات التي تمارسها سلطات الاحتلال تندرج في إطار ممارساتها بحق الشخصيات المقدسية الرامية إلى كم الأفواه والضغط والابتزاز وكذلك محاولة النيل من المواقف الوطنية المبدئية لأبناء المدينة المقدسة” مشددا على أن الانتهاكات الجارية بحق المسجد الأقصى تستهدف الجميع.

وقال: إن “التعدي على المسجد الأقصى هو استهداف يطال كل مكونات شعبنا” معربا عن تضامنه مع رجال الدين الإسلامي الذين يقفون في الخطوط الأمامية دفاعا عن المسجد الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي صعدت اعتداءاتها أمس في مدينة القدس المحتلة وشنت حملة اعتقالات طالت الشيخ سلهب وعددا من مساعديه.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كتلة الوفاء للمقاومة تدين محاولة الاحتلال اغتيال المطران حنا

بيروت-سانا أدانت كتلة الوفاء للمقاومة النيابية في لبنان محاولة الاحتلال الإسرائيلي اغتيال المطران عطا الله …