الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف ‏قوة مشاة للعدو الإسرائيلي في موقع حدب يارون بقذائف المدفعية وتوقع فيها إصابات مؤكدة

بوتين: استمرار التعاون مع إيران حول تسوية الأزمة في سورية

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استمرار التعاون بين بلاده وإيران حول تسوية الأزمة في سورية.

وقال بوتين خلال مباحثاته مع الرئيس الإيراني حسن روحاني على هامش قمة الدول الثلاث الضامنة لعملية استانا في مدينة سوتشي الروسية اليوم “نعمل بصورة فعالة ومنسقة فيما يتعلق بالازمة في سورية” مشيرا إلى أن هذا الأسلوب وحده هو الذي يعود بالنتائج المرجوة.

ولفت بوتين من جهة ثانية إلى أن روسيا وإيران تواصلان تنفيذ مشروعات مشتركة واسعة النطاق في مجال الطاقة بما في ذلك الطاقة الذرية والنفط والغاز مؤكدا أهمية توسيع وتعزيز التعاون الثنائي في هذا الاتجاه.

وأكد روحاني في تصريحات للصحفيين قبيل اللقاء أن العلاقات بين إيران وروسيا وصلت إلى مستوى استراتيجي مشيرا الى ان التعاون بين البلدين يشمل مختلف القضايا الدولية والاقليمية وبينها تسوية الأزمة في سورية.

وأوضح روحاني أن إيران وروسيا ستواصلان التعاون في الحرب ضد الإرهاب الدولي مشددا على ضرورة القيام بكل ما من شانه ضمان وحدة وسلامة
الأراضي السورية ومعربا في الوقت ذاته عن أمله في ان يتم في قمة سوتشي اتخاذ خطوات جديدة بهذا الصدد.

 وخلال لقائه رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان أكد بوتين أن اجتماع سوتشي الثلاثي سيعطي دفعا جديدا للحل السياسي للأزمة في سورية.

وقال بوتين: “سنعقد اليوم القمة الرابعة للدول الضامنة لعملية أستانا.. وأنا على يقين من أننا سنتمكن من إعطاء دفع جديد لتسوية الوضع في سورية سواء على الأرض أو في إطار الجهود السياسية والدبلوماسية لإقامة حوار بين السوريين”.

وأضاف: “قطعنا شوطا طويلا… أعلم أننا جميعا نعرف أن العمل لم يكن سهلا ولا يزال مستمرا.. ولكن إذا عملنا بفعالية وسلاسة وبحثنا عن حلول وسط فمن المؤكد أننا سنحقق الهدف المرجو”.

ويعقد رؤساء الدول الضامنة روسيا وإيران وتركيا اليوم قمة في سوتشي يتصدر جدول اعمالها الوضع في إدلب وتداعيات قرار الانسحاب الأمريكي من سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: علاقاتنا مع دول الجوار تحظى بالأولوية

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن علاقة روسيا مع دول الجوار تحظى بالأولوية، مبيناً …