الشريط الإخباري

رد فعل…فرقة فنية تصوغها مجموعة من الشباب العاشق للفن المسرحي والسينمائي

اللاذقية-سانا

مجموعة من الشباب المبدع في مجال المسرح والسينما اجتمعوا قبل أكثر من عام في اللاذقية ضمن فرقة تحمل اسم /رد فعل/ حاملين في دواخلهم هاجس التعبير عن هموم المجتمع وتصوير مشاكله وقضاياه في قالب فني جاد يتخذ المسرح والسينما اطارا عاما له.

وليد صندقلي مؤسس الفرقة أوضح لـ سانا الشبابية أن أعضاء الفرقة هم مجموعة من الشباب المهتم بالفن عموما ممن رأوا في هذه البوتقة الفنية مساحة فضفاضة لنقل تصوراتهم وروءاهم الخلاقة ومشاركتها مع جمهور يشاطرهم التوجهات نفسها.

الفرقة المكونة من ستة أعضاء اشتغلت مكثفا خلال الفترة الفائتة حسب صندقلي حيث قدمت عملا مسرحيا وفيلما سينمائيا وهي تحضر حاليا لعرضين جديدين يتناولان عددا من الظواهر المجتمعية في قالب كوميدي.

مؤسس الفرقة نوه بأن /النادي الماسي للفنون/ في اللاذقية قدم الدعم للفرقة الوليدة من خلال تأمين صالة لهم للتدريب وإجراء البروفات المسرحية.

بشار عثمان أحد أعضاء الفرقة أشار من ناحيته إلى حجم العمل الذي تقوم به الفرقة بهدف تجسيد حضورها في الساحة المحلية مبينا أن الفرقة تتحضر حاليا للمشاركة في /مهرجان الشباب المسرحي/ الذي ينطلق قريبا في اللاذقية من خلال عمل مسرحي للكاتب /يوجنيو نسكو/ بعنوان /الكراسي/ وهو من إعداد وإخراج وليد صندقلي بالإضافة إلى البدء بتصوير فيلم سينمائي بعنوان /الانفصال/ سيناريو وإخراج صندقلي أيضا.

من جهتها بينت شيرين أسعد من أعضاء الفرقة أنها تلعب دورا رئيسيا في المسرحية الجديدة وهي سعيدة بهذه المشاركة إذ يحذوها الأمل بأن تلقى الفرقة رواجا جيدا بعد مشاركتها في المهرجان القادم.

لمى الخليل