الشريط الأخباري

إعادة تشغيل 12 مخبزا آليا واحتياطيا في درعا

درعا-سانا

عادت أربعة مخابز آلية في جاسم ونوى وبصرى الشام وخربة غزالة للخدمة مجددا إضافة إلى تشغيل ثمانية مخابز احتياطية في داعل وطفس والمزيريب وانخل والحارة ونمر والطيبة ودرعا البلد منذ الثالث والعشرين من تموز الماضي حتى اليوم.

وأشار مدير فرع الشركة العامة للمخابز في درعا محمد القرفان في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن الأهالي في بلدة تسيل بريف درعا قاموا على نفقتهم بنقل أحد المخابز الآلية إلى المجمع الاستهلاكي بالبلدة بعد أخذ الموافقات اللازمة وسيتم وضعه بالخدمة قريبا.

وبين القرفان أن لدى فرع الشركة خطة لترميم مخبز مخيم درعا الاحتياطي من حيث التجهيزات والبناء كما سيتم تجهيز مخبز العباسيين بدرعا البلد وتركيب خط انتاج جديد إضافة لأعمال تركيب خط إنتاج ثان في مخبز الصنمين لافتا إلى أنه سيتم في مرحلة ثانية تركيب خط ثان لمخبز درعا الأول ما يسهم في تغطية احتياجات المواطنين.

وفي سياق متصل أشار مدير مطحنة اليرموك المهندس حميدي خليل في تصريح مماثل إلى أن المطحنة وضعت خطا جديدا في الخدمة الفعلية بطاقة إنتاجية 30 طنا يوميا ليصبح الانتاج الإجمالي للمطحنة الوحيدة في المحافظة نحو 110 أطنان من الدقيق يوميا موضحا أن الكوادر رغم قلة العدد يعملون على مدار الساعة لتأمين الدقيق للأفران العامة والخاصة بالمواصفات المطلوبة.

وكان فرع مخابز درعا يقدم الخبز للمواطنين في سنوات الأزمة عن طريق مخابز درعا الأول وازرع والصنمين العامة في حين خرجت باقي المخابز من الخدمة جراء الاعتداءات الإرهابية.

انظر ايضاً

التجارة الداخلية وحماية المستهلك: المخابز تعمل دون انقطاع وفق النظام المحدد لها

دمشق-سانا أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن ما يتم تداوله على بعض وسائل الإعلام …