الشريط الإخباري

إخفاق جديد لمباحثات إنهاء الإغلاق الحكومي الأمريكي

واشنطن-سانا

أخفق فريق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واثنان من المشرعين الديمقراطيين مجددا في إحراز تقدم في مباحثاتهم الهادفة لإنهاء الإغلاق الجزئي لإدارات الحكومة الفدرالية في الولايات المتحدة.

وكانت محادثات مماثلة فشلت الجمعة الماضي أيضا وسط خلاف كبير بشأن طلب ترامب خمسة مليارات دولار لتمويل الجدار الذي يصر على إقامته على الحدود مع المكسيك.

وقال ترامب في تصريح نقلته فرانس برس إثر مباحثات أجراها نائبه مايك بنس الليلة الماضية مع كل من زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر والرئيسة الديمقراطية لمجلس النواب نانسي بيلوسي.. إن المباحثات “لم تحرز تقدما كبيرا لكنها ستتواصل في وقت لاحق اليوم” مشيرا إلى أن من المقرر عقد اجتماع ثان.

يذكر أن الإغلاق الجزئي للمؤسسات الفيدرالية الأمريكية دخل يومه السادس عشر ما تسبب بإغلاق العديد من الإدارات الفيدرالية وسط أزمة مالية صعبة وتحذيرات من عواقب هذا الإغلاق والذي تسبب بعدم تلقي العمال أجورهم ورواتبهم.

كما تسبب الإغلاق الجزئي للحكومة بإبراز الانقسام في الولايات المتحدة وحدوث جدال سياسي واسع بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي حيث يحمل كل من الحزبين خصمه مسؤولية هذا الإغلاق.