الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منازل غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

الحكومة الفلسطينية تدين ممارسات قوات الاحتلال القمعية

القدس المحتلة-سانا

أدانت الحكومة الفلسطينية ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي القمعية بحق الشعب الفلسطيني مؤكدة أنها انتهاك واضح للقانون الدولي.

وقالت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا إن “سياسة التصعيد من حصار المدن والقرى والمخيمات وحملات الاعتقال وهدم المنازل وشل حركة الفلسطينيين عبر نشر الحواجز العسكرية وعمليات القمع والتنكيل والهجمات الإرهابية الاستفزازية التي ينفذها المستوطنون ضد الفلسطينيين تظهر مدى استهتار الاحتلال بقواعد القانون الدولي”.

وبينت الحكومة الفلسطينية أن تقاعس المجتمع عن تنفيذ قرارات الشرعية الدولية بات يشكل غطاء لتمادي سلطات الاحتلال بدعم من الإدارة الأمريكية مطالبة اياه بتحمل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية التي تتعرض لمحاولة تصفية ومحاسبة الاحتلال على جرائمه.

ودعت الحكومة إلى إنهاء الانقسام والوقوف صفا واحدا في مواجهة الخطر الشديد الذى يحدق بالقضية الفلسطينية.

الخارجية الفلسطينية تدين الصمت الدولي على جرائم المستوطنين

كما جددت وزارة الخارجية الفلسطينية إدانتها الصمت الدولي على جرائم المستوطنين المتواصلة بحق الفلسطينيين.

وقالت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا الفلسطينية للأنباء: “تتواصل وتتصاعد اقتحامات واعتداءات عصابات المستوطنين وتنظيماتهم الإرهابية ضد الفلسطينيين وكان آخرها اعتداءهم على قريتي ياسوف وكفل حارس شرق مدينة سلفيت واقتحامهم في سابقة خطيرة دير مارسابا في بيت لحم وإقامتهم طقوسا استفزازية فيه بحماية قوات الاحتلال تمهيداً لسرقة المزيد من الأرض الفلسطينية”.

وطالبت الخارجية المجتمع الدولي بالتحرك العاجل للضغط على سلطات الاحتلال لوضع حد لجرائم المستوطنين.

وصعد المستوطنون مؤخرا اعتداءاتهم على الفلسطينيين حيث اقتحموا قرية سلفيت وكفل حارس شرق سلفيت ودير مارسابا القريب من بلدة العبيدية شرق بيت لحم.

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يواصل تمرده التاريخي على قرارات الشرعية الدولية

القدس المحتلة-سانا قالت وزارة الخارجية الفلسطينية: إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل تمرده التاريخي