الشريط الأخباري

نتنياهو يتباهى مجددا بتطبيع الأنظمة الخليجية مع كيانه

القدس المحتلة-سانا

جدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تباهيه بتسارع التطبيع بين الأنظمة الخليجية وكيانه.

ونقلت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي عن نتنياهو قوله اليوم: “العالم العربي يشهد عملية تغيير كبيرة ونعيش الآن عملية تطبيع مع عدد من الدول من دون أن يتم تحقيق تقدم في العملية السياسية مع الفلسطينيين.. هل هذا ممكن.. نعم هذا في أبو ظبي وفي قطر .. هذه الأشياء تتم علانية وأتوقع أن تسمعوا عن زيارات أخرى”.

وأقر رئيس وزراء كيان الاحتلال أن الاتصالات مع بعض الأنظمة العربية تجري بمعزل عن القضية الفلسطينية وقال: “اليوم نحن نذهب إلى هناك دون أي علاقة للفلسطينيين بذلك وهذا أفضل بكثير” كاشفا عن وجود علاقات بين شركات إسرائيلية وبعض الأنظمة العربية دون أن يفصل ماهية هذه العلاقات.

وكانت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي كشفت أن الكيان الصهيوني يتعاون استخباراتيا مع أنظمة السعودية والإمارات والبحرين وزودها ببرنامج “بيغاسوس” الإسرائيلي للتجسس على المعارضين.

يشار إلى أن العلاقات بين كيان الاحتلال وبعض الأنظمة الخليجية الممول الرسمي لصفقة القرن الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية تطورت بصورة دفعت رئيس الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الإشادة بها مرات عدة واصفا هذه العلاقات بـ “المفيدة للغاية” لكيانه.

وفي الآونة الأخيرة تصاعد تبادل الزيارات العلنية بين الوفود الرسمية للطرفين والإعلان عن تعاون عال في مختلف المستويات الاقتصادية والعسكرية والثقافية رغم الرفض الشعبي في مشيخات وممالك الخليج للتطبيع والدعوات المتواصلة لوقفه.

 

انظر ايضاً

صمود فلسطيني وتشبث بالأرض في مواجهة محاولات الاحتلال الإسرائيلي ضم أراض فلسطينية

القدس المحتلة-سانا تشبث بالأرض وبالحقوق ورفض لكل مخططات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية والتهويدية موقف فلسطيني متجدد …