الشريط الإخباري

تأهيل مشاريع مياه الشرب في عدد من قرى ريف حماة الشمالي

حماة-سانا

تستمر المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة حماة بأعمال تأهيل مشاريع مياه الشرب في عدد من قرى وبلدات ريف المحافظة الشمالي الذي تضرر نتيجة الأعمال التخريبية للمجموعات الإرهابية.

وذكر مدير عام المؤسسة الدكتور المهندس مطيع عبشي لـ سانا أن العمل جار حالياً لإعادة تأهيل شبكات مياه الشرب وخزانات المياه في قريتي خطاب وأرزه بتكلفة تبلغ نحو100 مليون ليرة إضافة إلى الإعلان عن مشروع لمياه الشرب في قريتي معرشحور وكفراع بقيمة 80 مليون ليرة يشمل تجهيزات لشبكتي المياه وخطوط الضخ.

وأضاف الدكتور عبشي أن الورشات التابعة للمؤسسة تقوم باستكمال العمل بمشروع استبدال شبكات مياه الشرب في مناطق تل الغار وتل التتن وتل الصياح بمنطقة الغاب بكلفة 220 مليون ليرة ومد قساطل بولي إيتلين بدلاً من الشبكة القديمة بأقطار مختلفة.

وأشار عبشي إلى أنه تم الانتهاء من حفر 3 آبار جديدة في كل من بلدات مرداش وطاحونة الحلاوة وشطحة بمنطقة الغاب بكلفة تجاوزت 100 مليون ليرة بأعماق تتراوح بين 400 و600 متر لافتاً إلى أن الهدف من هذه المشاريع تحسين واقع مياه الشرب وإيصالها لجميع المواطنين وتنفيذ مشاريع مائية جديدة لتأمين مياه الشرب للمناطق البعيدة نسبياً عن مراكز المدن والوحدات الإدارية المختلفة.

 

للاشتراك بقناة سانا على تلغرام الضغط على الرابط:

https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إعادة تشغيل محطة تصفية سد المشنف الجنوبي بريف السويداء

السويداء-سانا أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب في السويداء تشغيل محطة تصفية سد المشنف الجنوبي