الشريط الأخباري

صحيفة تركية: فريق الاغتيال السعودي قام بتصفية دم خاشقجي وتجفيفه

أنقرة-سانا

تتواصل التفاصيل المرعبة عن كيفية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول حيث كشفت صحيفة (صباح) التركية تفاصيل جديدة حول طريقة تصفيته بسحب دمه من الوريد أولاً.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في أجهزة الاستخبارات التركية قولها: إن “الفريق الذي نفذ عملية القتل بعد دخول خاشقجي للقنصلية وضع كيساً بلاستيكياً على رأسه ثم خلعوا عنه ملابسه ومن ثم قام صلاح الطبيقي رئيس الطب الشرعي لدى النظام السعودي بسحب دم خاشقجي من الوريد وتجفيفه لكي لا يتطاير أو يترك أثراً وسكبه في الحمام”.

وقالت الصحيفة: إن الطبيقي جلب معه معدات طبية خاصة بالإضافة لمقص ومشرط كانا في حقائب الفريق السعودي بحسب ما كشفته أجهزة الأشعة السينية في مطار أتاتورك.

يشار إلى أن روايات النظام السعودي التي أعلنها منذ اختفاء خاشقجي في قنصلية بلاده في الثاني من الشهر الماضي تدرجت من الزعم أولا بأنه لم يقتل وخرج حياً من القنصلية ثم الاعتراف بعد أكثر من 19 يوماً من المماطلة والمراوغة بمقتله فى عراك بالأيادي داخل القنصلية ثم مقتله خنقاً.

ولفتت صحيفة صباح إلى أن فريق التحليل الجنائي التركي فحص المياه العادمة في أحد شوارع القنصلية بواسطة روبوت وقارن عينة منها مع عينة الحمض النووي لخاشقجي.

وكانت صحيفة (حرييت التركية) كشفت سابقاً أن فريق الإنفاذ السعودي حقن جثة خاشقجي بدواء يعمل على تخثر الدم بعد أن تم قتله خنقاً حتى لا يترك آثار الدم في حال تفتيش القنصلية لافتة إلى أنه تم تقطيع جثة خاشقجي بعد فترة قصيرة من حقن الجثة.

 

انظر ايضاً

فساد أردوغان واستثماره بالإرهاب.. فضائح تكشفها صحف تركية رغم سياسة القمع وكم الأفواه

دمشق-سانا بلغت فضائح رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان والدائرة المقربة منه من فساد وعمليات …