الشريط الأخباري

بطل ألعاب القوى يزن صالح يطمح بالوقوف على منصات التتويج الدولية

اللاذقية-سانا

تنقل بطل ألعاب القوى يزن صالح 18عاماً بين عدة ألعاب رياضة كالسباحة وكرة السلة والقوس والسهم واستقر أخيراً على ممارسة رياضة الوثب الطويل والثلاثي التي وجد فيها ضالته لتحقيق حلمه بالوقوف على منصات التتويج الدولية كمثله الأعلى البطل السوري مجد الدين غزال .

وفي حديث مع مندوب سانا لرياضي كشف صالح أنه يعشق ممارسة الرياضة بكافة أنواعها ولكن ألعاب القوى ناسبت بنيته الجسدية والنفسية واستطاع من خلالها إظهار طاقاته وقدراته التي يكتنزها بداخله.

وقال صالح (18 عاماً): ” إنه يدرس في كلية التربية الرياضية وبدأ منذ ثلاث سنوات بممارسة ألعاب القوى في مضمار ملعب الباسل بإشراف المدرب علي مطر ورياضة القوس والسهم بالمركز التدريبي بإشراف المدرب فادي جميل أخرس وشارك بالعديد من البطولات المحلية فأحرز المركز الأول بمسابقة الوثب الطويل في بطولة الجمهورية للأشبال عام 2015 وفضية بطولة الجمهورية للأندية لفئة الناشئين والمركز الثاني في بطولة الجمهورية لألعاب القوى للنخبة عام 2017″.

وأضاف صالح أنه انتقل العام الماضي للعب مع نادي الجيش وفي أول مشاركة له مع النادي الجيش أحرز المركز الثاني في الوثب الطويل و الثلاثي في بطولة كأس الجمهورية للأندية التي جرت في شهر أيلول الماضي والمركز الأول “تتابع” في بطولة كأس الجمهورية.

وبين صالح أن طموحه وحلمه يكبر يوماً بعد يوم ويشعر بأنه يسير بخطى واثقة على الطريق الصحيح في مشواره نحو العالمية والتي ستكون بوابتها الانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني وتمثيله في الاستحقاقات والبطولات الخارجية ورفع العلم السوري في المحافل الدولية.

يشار إلى أن صالح يتدرب الآن بإشراف الدكتور زيد حسين الذي يضع له خطة التحضير والإعداد بشكل علمي ومدروس يتناسب مع قدراته لتنميتها تدريجياً حتى بلوغ الهدف والإنجاز المطلوب في البطولات والاستحقاقات للموسم القادم.

 

انظر ايضاً

مصادرة كمية كبيرة من الطحين مخالفة للمواصفات باللاذقية

اللاذقية-سانا ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية كمية كبيرة من الطحين …