الشريط الأخباري

صحيفة تركية تكشف عن تسجيل حول مقتل خاشقجي يدحض رواية النظام السعودي

أنقرة-سانا

كشفت صحيفة حرييت التركية عن امتلاك النظام التركي تسجيلا صوتيا يناقض ما أعلنته النيابة العامة للنظام السعودي حول جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول.

وجاء في المقال الافتتاحي للصحفي التركي عبد القادر سيلفي نشرته صحيفة حرييت إن السلطات التركية تمتلك تسجيلا صوتيا للجريمة يظهر أنه لم يكن هناك تفاوض مع خاشقجي لإقناعه بالعودة إلى السعودية وأن الأخير لم يتعرض للحقن وإنما للخنق أو الشنق بواسطة حبل أو كيس بلاستيكي.

وبحسب سيلفي فإن الأجهزة التركية تمتلك أيضا تسجيلا صوتيا ثانيا مدته 15 دقيقة عما حدث قبل الجريمة ولا يترك أي مجال للشك حول الطابع المتعمد لهذه الجريمة حيث قال: “يمكن في هذا التسجيل سماع الفريق السعودي يتباحث في طريقة إعدام خاشقجي ويستعرض الخطة التي أعدها مسبقا ويذكر كل فرد من الفريق بدوره”.

وأشار إلى أنه “تم جمع أدلة أيضا بعد الجريمة على شكل اتصالات هاتفية خارجية أجراها فريق الاغتيال السعودي”.

يشار إلى أن روايات النظام السعودي التي أعلنها منذ اختفاء خاشقجي في قنصلية بلاده في الثاني من الشهر الماضي تدرجت من الزعم أولاً بأنه لم يقتل وخرج حياً من القنصلية ثم الاعتراف بعد أكثر من 19 يوما من المماطلة والمراوغة بمقتله في عراك بالأيادي داخل القنصلية ثم مقتله خنقا وصولا إلى رواية النيابة العامة للنظام السعودي أمس أنه خدر في القنصلية بجرعة كبيرة ما أدى إلى مقتله قبل أن يتم تقطيع جثته وتسليمها إلى متعاون خارج المبنى.

انظر ايضاً

النظام التركي يطلب اعتقال مسؤولين سابقين في النظام السعودي

أنقرة-سانا في إطار البازار المفتوح حول قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي والتناحر بين النظامين التركي …