الشريط الأخباري

العثور على ذخائر وأسلحة من مخلفات الإرهابيين في ريف القنيطرة-فيديو

القنيطرة-سانا

بناء على معلومات من الأهالي عثرت الجهات المختصة على كميات من الأسلحة والذخائر رمتها التنظيمات الارهابية في قاع بحيرة الحرية المحاذية للشريط الشائك الفاصل مع الجولان العربي السوري المحتل في القنيطرة.

وأفاد مراسل سانا في القنيطرة بأن أهالي قرية الحرية بالريف الغربي الذين يستجرون مياه الري من بحيرة الحرية على أطراف القرية عثروا على دلائل تشير إلى وجود اسلحة تم رميها في البحيرة من قبل الإرهابيين الذين كانوا متحصنين في قرية جباتا الخشب قبل اندحارهم وإخراجهم إلى شمال سورية.

وبين المراسل أن فرقة غطس من الجهات المختصة عملت على انتشال الأسلحة والذخائر ومن بينها صواريخ غراد وقذائف مدفعية ودبابات وهاون وار بي جي بعيارات متنوعة وقاذف ار بي جي وصواريخ مضادة للدروع وألغام.

ولفت المراسل إلى أن الإرهابيين تعمدوا رمي الأسلحة والقذائف والألغام في البحيرة لإلحاق أكبر الأذى بالأهالي ومزروعاتهم لما تسببه المواد التي تتركب منها من ضرر بالمياه.

وعثرت الجهات المختصة أمس على مستودع يحوي كميات كبيرة من الالغام المضادة للدروع من مخلفات الارهابيين في قرية بريقة في أقصى الريف الغربي للقنيطرة.

وتم في شهر أيلول الماضي اعلان محافظة القنيطرة خالية من الارهاب بعد رضوخ التنظيمات الإرهابية واستسلامها أمام انتصارات الجيش العربي السوري الذي عاد إلى النقاط التي كان فيها قبل عام 2011.


انظر ايضاً

العثور على 200 ألف طلقة وصواريخ غراد وقذائف ورشاشات بعضها أمريكي وإسرائيلي المنشأ من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية

دمشق-سانا خلال استكمال أعمال تأمين المناطق التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب عثرت الجهات …