الشريط الأخباري

الانتهاء من صيانة الطرق في 7 مدن وبلدات بريف درعا

درعا- سانا

أنهى فرع الشركة العامة للطرق والجسور في درعا صيانة الطرق في 7 مدن وبلدات بريف المحافظة بكلفة اجمالية بلغت160 مليون ليرة.

وأكد مدير الفرع المهندس غسان الزعبي أن الورشات انهت صيانة الطرق في كل من داعل وطفس وصيدا وابطع ومليحة العطش وانخل والحارة مبينا أن أعمال الصيانة شملت إنشاء وصلات في الأماكن التي حدث فيها هبوطات وحفر.

وبين الزعبي أن الورشات ستباشر العمل في 14 مدينة وبلدة وهي مدن الحراك وجاسم ونوى وبلدات نصيب وأم المياذن والطيبة وام ولد والمتاعية وعلماً والمليحة الغربية والجيزة والصورة والكرك وعقربا اعتبارا من الغد موضحاً أن كلفة صيانة الطرق في المدن والبلدات المذكورة تبلغ نحو 340 مليون ليرة.

ولفت المهندس الزعبي إلى أن الشركة ستباشر خلال أيام بإعادة تأهيل طريق معبر نصيب حتى جسر خربة غزالة بعد انتهاء المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية من اعداد الكشوف التقديرية لهذا الطريق والتي تبلغ 319  مليون ليرة و يشمل ذلك أعمال إعادة تأهيل جسر صيدا الواقع في منتصف المسافة بين معبر نصيب وخربة غزالة مشيراً إلى أن إحدى روائز الجسر تحتاج للصيانة كونها متضررة .

وأوضح مدير الفرع أن مجبل الشركة يعمل بطاقة تبلغ 100 طن في الساعة من المجبول الاسفلتي مرجحاً أن تتم رفع ساعات العمل فور ازدياد جبهات العمل لدى الفرع.

ولفت الزعبي إلى أن الشركة تعمل حالياً بنصف الكوادر الفنية والهندسية حيث يبلغ عدد كوادرها الحاليين مئة فقط في حين أنها تحتاج إلى مئتين من الكوادر وهو ما يضطرها لزيادة ساعات العمل حيث تبدأ في السادسة صباحا وتنتهي في الساعة السادسة مساء داعيا كل من لديه الخبرة في أعمال الميكانيك والسائقين والفنيين واليد العاملة العادية للتعاقد مع الشركة.