الشريط الأخباري

“رياضة الانجراف” يوم الجمعة القادم

ريف دمشق-سانا

وسط منافسة قوية من المتسابقين للظفر بلقب بطولة سورية الثالثة لسباقات الدريفت “رياضة الانجراف” تنطلق يوم الجمعة القادم الجولة الختامية والحاسمة التي ينظمها نادي السيارات السوري على حلبة معرة صيدنايا بريف دمشق.

وتشهد البطولة حماسا كبيرا لوجود جمهور غفير ومتابع إضافة إلى المنافسة الشديدة بين المتسابقين وخاصة بين الأخوين محمد وأحمد كريزان ومحمد الفوال الذين يقدمون عروضا استعراضية هي الأجمل طيلة مراحل البطولة.

وتكتسب المرحلة الختامية اهمية كبيرة للظفر بلقب بطولة سورية الثالثة للدريفت ولا سيما ان النقاط بين الثلاثة الأوائل متقاربة جدا فالمتصدر في المرحلتين السابقتين محمد الفوال لديه 145 نقطة بفارق نقطتين أمام محمد كريزان الثاني وأربع نقاط أمام أحمد كريزان صاحب المركز الثالث.

اللجنة المنظمة للسباق الذي ينظمه نادي السيارات السوري ووزارة السياحة وتشارك في رعايته العديد من الشركات الوطنية هذا العام وهي “ام تي ان” ودلتا للصناعات الغذائية وأجنحة الشام وراديو أرابيسك صممت المسار لهذا العام والذي يبلغ طوله 1200 متر بشكل احترافي وأكثر صعوبة من المرحلتين السابقتين وهو مشابه للمسارات العالمية نسبيا ليظهر براعة المتسابق في أداء بعض الحركات الفنية والمهارية بشكل اسرع لتهيئته للمشاركة في البطولات الخارجية.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية أكد مدير العلاقات العامة في نادي السيارات رائد صليبي أن النادي ومن خلال كوادره عمل بكل جد ومنذ أشهر لانجاح هذه السباقات التي لاقت إقبالا جماهيريا كبيرا ومستويات عالية ولا سيما أن مثل هذه السباقات يتم فيها عرض مهارات معينة في القيادة ضمن أسس وقوانين خاصة.

وأشار صليبي إلى أن المتسابقين السوريين أصبح لديهم خبرة كافية ومهارات كبيرة في القيادة ما يخولهم التواجد في المشاركات الخارجية والتي كان آخرها تواجد المتسابق قيس أيوب في بطولة لبنان الأقليمية التي جرت منذ أسبوعين في بيروت وقدم اداء رائعا واستطاع أن يجاري ابطال العرب في هذه السباقات.

ولفت مدير العلاقات العامة إلى أن النادي قام بإعادة تجهيز وتوسيع مناطق جلوس الجمهور وتأمين كل الخدمات اللوجستية للمتسابقين والإعلام والجمهور بغية انجاح هذه الأحداث الرياضية المهمة.

يذكر أن المتسابق أحمد حمشو توج بلقب البطولة العام الفائت للمرة الثانية على التوالي بعد أن جمع 225 نقطة تاركا المركز الثاني لمحمد الفوال برصيد211 نقطة فيما ذهب المركز الثالث لمحمد كريزان ب 209 نقاط وجاء باسل السبع رابعا برصيد 177 نقطة وإياد أفغاني خامسا برصيد141 نقطة فيما نال المتسابق الشاب محمد رياض قيصر لقب أفضل مشاركة للهواة.

يشار إلى أن سباق الدريفت أو “رياضة الانجراف” هو أسلوب قيادة وفن السيطرة على السيارة بحيث تنزلق جانبيا بسرعة هادئة تبدأ من الصفر إلى الأعلى أو بسرعة عالية جدا تبدأ من الأسرع إلى الأهدأ وفي الوقت نفسه الحفاظ على السيطرة الكاملة للسيارة ويتم الانجراف عمدا من السائقين بتوجيه العجلات ما يسبب انزلاقا لمؤخرة السيارة لتفقد الجر وفي الوقت نفسه توجيه السيارة في الاتجاه المعاكس الذي تسير به عند دخول المنعطفات مع الحفاظ على السيطرة الكاملة عند دخول وخروج المنعطف وهذا يتطلب ويحتاج مهارات عالية من السائقين.

انظر ايضاً

ميركل تؤكد أنها لا تعتزم الترشح لمنصب المستشارة الفيدرالية مرة أخرى

برلين-سانا أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عدم نيتها الترشح لمنصب المستشارية الفيدرالية مرة أخرى. ونقلت …